التخطي إلى المحتوى
موعد وشروط حجز وحدات الاسكان الاجتماعي فبراير 2016

موعد وشروط حجز وحدات الاسكان الاجتماعي فبراير 2016 مشروع الإسكان الاجتماعي وحيث قام الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم  السبت الماضى بافتتاح عدة مشروعات خدمية وسكنية في مدينة 6 أكتوبر ، وقد أعلن الرئيس عن منح وزارة الاسكان “مليار جنيه” مقدمة من صندوق تحيا مصر لدعم المشروعات السكنية وخاصة مشروع  الإسكان الاجتماعي و المعروف بإسم اسكان محدودي الدخل ، حيث أنه سيتم بناء حوالى 100 ألف وحدة سكنية جديدة خلال عام 2016 .

وحدات الاسكان الاجتماعي

وحيث سيقام مشروع الاسكان الاجتماعي في “18” محافظة على مستوى الجمهورية ، وحيث قامت هيئة المجتمعات العمرانية بتخصيص مبلغ “26.2” مليار جنيه من أجل تنفيذ ،المشروع ضمن خطتها في العام المالي 2015 / 2016 بحسب، البيانات الرسمية على الموقع الرسمي للهيئة بخلاف” 5″ مليار جنيه من أجل تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة،و “2” مليار جنيه آخرين لمشروع المليون ،ونصف مليون فدان والتى اعلن عنها الرئيس سابقا .

مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

وحيث أعلنت الهيئة الى أنه سيبلغ سعر الوحدة ،كاملة التشطيب حوالي “115” ألف جنيه بمساحة “90” متر للوحدة الواحدة ، على أن يتم التسديد على “20” عاما وبقسط شهري يبدأ من 480 جنيه ،وزيادة سنوية 7 % فقط طوال فترة السداد .

شروط وحدات الاسكان الاجتماعي

  1. أن يكون سن المتقدم لا يقل عن “21” سنة ولا يزيد عن “50” سنة وقت التقديم لحجز الوحدات .
  2. أن يكون المتقدم من ذوي الدخل المحدود .
  3. تقديم شهادة تأمينات اجتماعية بشرط أن تكون التأمينات سارية وموضح بها بداية التأمين .
  4. تقديم شهادة معتمدة من جهل العمل التي يعمل ،بها المتقدم على أن تتضمن كل البيانات الأساسية ،بصافي الدخل الشهري أو السنوي .
  5. بالنسبة للمتقدمين أصحاب المهن الحرة ، فيتم تقديم شهادة من محاسب قانون موضح بها صافي الدخل الشهري، مع تقديم صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبة لأصحاب الشروعات، الصغيرة مثل محل أو ورشة وغيرها .
  6. تقديم صور الشهادات الرسمية التي تثبت الحالة الاجتماعية ، وعدد أفراد الأسرة وصورة من وثيقة الزواج أو الطلاق ،وشهادات ميلاد الأبناء ويجب أن تكون مميكنة .
  7. تقديم إيصال كهرباء أو مياه أو غاز حديث لمحل السكن الحالي.

سعر وحدات الإسكان الاجتماعي

وسيبلغ مقدم الحجز مبلغ 5 آلاف جنيه يرد حال عدم تخصيص الوحدة بالإضافة لمبلغ 100 جنيه مصاريف إستعلام ، ويتم سداده في أي مكتب بريد على مستوى جمهورية مصر العربية ، وذلك على الحساب الذهبي 0135013000234818 لحساب بنك التعمير والاسكان .

طريقة تقديم وحدات الإسكان الاجتماعي

وحيث يقوم المتقدم  بملء النموذج المرفق بخط واضح ،ويرسل مع المستندات المطلوبة ، وصورة إيصال السداد بمبلغ 5.000 ومبلغ 100 داخل ،مظروف مغلق يكتب عليه اسم المحافظة ،والمدينة أو المركز المراد الحجز بها ، وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى عنوان ،فرع بنك التعمير والإسكان بالمحافظة المراد الحجز بها .

وعلية ستقوم هيئة المجتمعات العمرانية ،خلال الأيام القليلة القادمة بالاعلان عن المحافظات ،والمناطق التي ستكون بها الوحدات بالاضافة إلى الاعلان عن نموذج استمارة ،حجز وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي ويمكن المتابعة من هنااااا .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status