التخطي إلى المحتوى
عاااجل ..فرنسا تسلم مصر سفينتى ميسترال بعد تدريب الطاقم المصرى

عاااجل .. فرنسا تسلم مصر سفينتى ميسترال بعد تدريب الطاقم المصرى ،وحيث من المؤكد ان تعتزم فرنسا تسليم مصر سفينتي “ميسترال” وبموجب العقد الذى ،وقعتة البلدان العام الماضي في يونيو وسبتمبر القادمين ، وذلك بعد إنجاز تدريب طاقمين من العسكريين المصريين واللذين يصلون إلى فرنسا اعتبارا من نهاية ،هذا الأسبوع وتعرف على التفاصيل من على موقع “نبا مصر” اليوم السبت الموافق 6-2-2016 .

فرنسا تسلم مصر سفينتى ميسترال

عاااجل .. فرنسا تسلم مصر، سفينتى ميسترال وسوف سيصل طاقما السفينتين، البالغ عديدهما الى “360” بحارا تباعا إلى مدينة “سان نازير” في غرب فرنسا، على أن يستكمل وصولهما في ،نهاية مارس وسوف تتسلم مصر السفينتين ميسترال بنهاية العام الحالى 2016 .

سفينة ميسترال

ووقد قامت مصر بشراء السفينتين الفرنسيتين ميسترال ،وبعدما ألغت باريس في أغسطس الماضى عقدا ،مع موسكو على خلفية النزاع الاخير بين روسيا و أوكرانيا .

عاااجل .. فرنسا تسلم مصر سفينتى ميسترال وحيث بلغت قيمة الصفقة المصرية الفرنسية حوالي 950 مليون يورو وتسددها مصر بفضل التمويل السعودي ، وذلك مقابل 1.2 مليار يورو قيمة الصفقة السابقة مع روسيا .

فرنسا تسلم مصر سفينتى ميسترال بعد تدريب الطاقم المصرى

وحيث أوضح الى أنه تم حتى الآن سحب كل أنظمة الاتصال الروسية الخاصة ،والتي كانت السفينتان مجهزتين بها بالأساس وإعادتها إلى روسيا، مع اعادة مبلغ مليار يورو وتم تثبيت الأنظمة الجديدة للبحرية المصرية، على السفينتين ميسترال .

صور سفينة ميسترال

عاااجل .. فرنسا تسلم مصر سفينتى ميسترال ،ومن جة اخرى فكان الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند،قد صرح لدى الإعلان عن هذه الصفقة في أكتوبر “2015” ، أن نظيره المصري عبدالفتاح السيسي أعرب عن قلقة ،لجهة حماية قناة السويس، وقال لي كم هو مهم بالنسبة لأوروبا وللشرق الأوسط وللمبادلات ،التجارية الى أن تقوم سفن فرنسية في ،نهاية المطاف حماية قناة السويس من اى تدخل ،ومن هنا تم الاتفاق على الصفقة .

حاملة المروحيات  مسترال حاملة امسترال1 مسترال

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status