التخطي إلى المحتوى
أخر أخبار الأهلي المصري اليوم ، أخبار الأهلي اليوم: الهولندي يول أقوي المرشحين لتدريب الأهلي وإستعدادات القمة تبدأ الجمعة

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم موقع نبأ مصر لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام :

الأهلى «منقسم» بين استمرار زيزو والتعاقد مع مدير أجنبى

منافسة ثلاثية لخلافة بيسيرو.. وأصوات بإدارة النادى ترى أن وقت المغامرة انتهى

فتحت النتائج الجيدة والمستوى المتطور الذى يقدمه الفريق الأول لكرة القدم بنادى الأهلى حالة من الصراع داخل القلعة الحمراء ما بين الراغبين فى استمرار عبدالعزيز عبدالشافى «زيزو» مديراً فنياً حتى إشعار آخر خوفاً من مغامرة التعاقد مع مدرب أجنبى جديد فى هذا التوقيت ،بينما يرى البعض الآخر أن الأهلى ينافس على بطولات عدة لذا فانه فى حاجة الى مدرب كبير وقوى يعيده الى منصات التتويج ويشارك فى كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة .

وقدم الفريق الأحمر مستوى جيدا ومميزا خلال المباريات الأخيرة وآخرها مواجهة إنبى تحت قيادة فنية مؤقتة لزيزو الذى يتولى منصب مدير قطاع الكرة فى نفس الوقت، ويرى البعض داخل إدارة النادى أن وقت المغامرة فى الموسم الكروى قد «ولى وانتهي» وفريق الكرة وقبله الملايين من الجماهير لا تتحمل إخفاقا جديدا فى ظل المنافسة الرهيبة حالياً لاستعادة درع الدورى من أنياب القلعة البيضاء مع ترقب من فريقى المصرى والمقاصة اللذين دخلا خط المواجهة .

وقالت بعض الأصوات داخل الإدارة أن المدير الفنى المؤقت زيزو يقدم مستويات جيدة مع الفريق ومنح لاعبيه جرعات من الثقة، لذا فإن منحه الفرصة كاملة واجب فى هذا التوقيت مثلما تم مع فتحى مبروك فى فترة سابقة، والوقت سيمثل عائقا كبيرا امام اى مدرب أجنبى سيتم التعاقد معه، حيث يحتاج شهرا على أقل تقدير للتعرف على قدرات اللاعبين وبالتالى فان هناك صعوبات ومعوقات مع الفرق التى سيواجهها الفريق بدءاً من طلائع الجيش والمحلة والمصرى ثم منافسات الدور الثانى للدورى .

والى ذلك، كشفت مصادر خاصة أن هناك مفاوضات مكثفة مع الهولندى مارتن يول المدير الفنى لتوتنهام وفولهام السابق وصلت لمراحل متقدمة بعد ان وافق على كل شروط القلعة الحمراء ، ولكن الامر لم يحسم بعد مع وجود بعض المدربين الذين يتم التفاوض معهم حالياً منهم فرنسى وآخر بلجيكي.

من جانب آخر، يعود الفريق الأول لكرة القدم للتدريبات اليوم بعد الراحة السلبية التى منحها لهم الجهاز الفنى عقب الفوز على انبى بهدفى عمرو جمال ومؤمن زكريا ، ويستعد أبناء الرداء الأحمر من اليوم لمواجهة الزمالك فى قمة الكرة المصرية المقرر لها الثلاثاء المقبل باستاد برج العرب ضمن فعاليات المرحلة السابعة عشرة من منافسات مسابقة الدورى.

ويخوض الفريق تدريباته حتى صباح بعد غد الأحد و يغادر بعدها إلى الإسكندرية للدخول فى معسكر مغلق مبكر لفرض حالة من التركيز الشديد ، وقال عبد العزيز عبد الشافى ان فريقه قدم مباراة كبيرة أمام إنبى والأداء فى تحسن مستمر ، خاصة أنه يعمل بقوة خلال الفترة الماضية على الارتقاء بالأداء الى جانب تحقيق النتائج الإيجابية لأنه وببساطة من «طينة » المدربين الذين يهتمون بالشق الإيجابى فى النتائج والجمالى فى الأداء .

واضاف المدير الفنى ، أنه أغلق ملف مباراة إنبي، للبدء فى الاستعداد لمواجهة الزمالك الثلاثاء المقبل بملعب برج العرب وهو ما تحدث خلاله للاعبيه عقب مواجهة الفريق البترولى مباشرة فى استاد بتروسبورت، وأوضح :قلت للاعبينا ان تلك المباراة قد انتهت..أهنئكم على النقاط الثلاث والأداء الرائع ولكن الأهلى فريق يبحث عن منصات التتويج لذا فقدره دوماً الفوز ولا غيره..لذا يجب أن نركز جميعاً فى مواجهة القمة أمام الزمالك ونغلق ملف انبي».

وأوضح زيزو أن الفريق سيدخل معسكرا مغلقا بدءاً من بعد غد فى برج العرب بجميع لاعبيه عدا وليد سيلمان الذى يحتاج الى فترة تأهيل لن تقل عن 20يوماً بينما سيكون عمرو السولية لاعب الوسط ضمن البعثة لكنه لن يشارك.. بينما بات الجابونى ماليك ايفونا ولاعب الوسط صالح جمعة جاهزين تماماً لتلك المواجهة ، وتابع :من الصعب الاستعانة بلاعب الوسط الجديد عمرو السولية فى مباراة الزمالك ، حيث سيخضع لبرنامج تأهيلى خاص للارتقاء بلياقته الفنية والبدنية وتجهيزه بصورة كاملة للمباريات القادمة.

وقال مدير قطاع الكرة والمدير الفنى المؤقت ان مباراة القمة لها حسابات خاصة ومن الصعب التكهن بنتيجتها ولكننا فى الأهلى أعتدنا على احترام المنافس وتقديره والعمل على تحقيق الفوز ولا غيره ، واضاف أن تلك المباراة لها طابع معين فى الدورى حيث أنها تمثل ست نقاط كاملة مع المنافس المباشر على المسابقة، فتمنحك خطوة نحو اللقب وتقصيه أمتارا خلفك.

واوضح ان الفريقين كتاب مفتوح ولا يوجد شيء يستطيع أى مدير فنى أن يخفيه ولكننا نشاهد حالياً كجهاز فنى المباريات الأخيرة للمنافس، وتابع أن الزمالك فريق جيد ويضم عناصر رائعة ويقودهم جهاز فنى كفء ونحن لا نتحدث عن أفراد بعينهما ولكن كفريق ووحدة متكاملة .

وشدد زيزو على أن الأهم فى تلك الفترة خروج مباراة القمة بما يليق باسم وسمعة القطبين الكبيربين إفريقياً وعربياً ودولياً وأن نقدم عرسا كرويا يعطى انطباعاً عن مصرنا الحبيبة بغض النظر عن الفائز والخاسر، فهى كرة قدم ،نلعب ونتنافس داخل الميدان وخارجه وتجمعنا صداقات بالزمالك كبيرة للغاية.

الجمهورية :

الهولندي يول أقوي المرشحين لتدريب الأهلي .

مكافآت إجادة بعد الفوز علي إنبي.. والفريق في الإسكندرية الأحد .

يحسم مسئولو الأهلي خلال الساعات المقبلة اسم المدير الفني الجديد الذي سيتولي تدريب الفريق خلفا للبرتغالي جوزيه بيسيرو.

يفاضل الأهلي بين أربعة مدربين لتدريب الفريق وهم الهولندي مارتين يول والفرنسيين بول لوجين وجاك سانتيني والبلجيكي ميشيل برودهوم وإن كانت فرص الأخير أصبحت قليلة لتدريب الفريق فيما ارتفعت أسهم يول.

يأمل مجلس إدارة الأهلي في الوصول لاتفاق نهائي مع أحدهم قبل مباراة الزمالك ليتمكن من متابعتها من أرضية الملعب للوقوف علي مستويات اللاعبين قبل قيادة الفريق.

يدرس الجهاز الفني للنادي الأهلي اصطحاب جميع لاعبي الفريق إلي الإسكندرية للدخول في معسكر مغلق بداية من بعد غد الأحد استعدادا لمواجهة الزمالك في مباراة القمة بالجولة السابعة عشرة من الدوري الممتاز والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل بستاد برج العرب.

ويدرس عبد العزيز عبد الشافي مدير قطاع الكرة والمدير الفني المؤقت للفريق اصطحاب جميع اللاعبين خوفا من إصابة أي لاعب خلال التدريبات خاصة أنه يريد الفوز بهذه المباراة ليعزز موقع الفريق في صدارة الدوري.

وينتظر أن يغيب عن معسكر الفريق المقبل وليد سليمان خاصة أنه لا يزال بحاجة للتأهيل لمدة 20 يوما… بالإضافة إلي عمرو السولية المنضم حديثا لصفوف الفريق الذي يتم تجهيزه حاليا لمباريات الدور الثاني من الدوري حيث يخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي خاص للارتقاء بلياقته الفنية والبدنية لتجهيزه بصورة كاملة.

بينما سيستعد الأهلي لخدمات الثنائي صالح جمعة والجابوني ماليك ايفونا في مباراة الزمالك المقبل بعدما شفيا تماما من الإصابة التي لحقت بهما واستعادا جزءاً كبيراً من ليقاتهما.

ويعود الفريق للتدريبات بداية من اليوم بعد الراحة السلبية التي كان قد حصلوا عليها عقب الفوز علي إنبي أمس الأول بهدفين نظيفين في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة للدوري.

واستقر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق علي منح اللاعبين مكافآت إجادة بعد الأداء القوي أمام انبي مشيرا إلي أن الفريق قدم واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم خاصة في الشوط الأول وأن المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون يستحق هذه المكافأة مشيدا بروح اللاعبين وإصرارهم علي تحقيق الفوز منذ الدقيقة الأولي وحتي نهاية المباراة.

من جانبه قال عبد العزيز عبد الشافي رئيس قطاع الكرة والقائم بأعمال المدير الفني إن الأهلي قدم مباراة كبيرة أمام انبي وأن الأداء في تحسن مستمر. مؤكدا أنه حرص في الفترة الماضية علي الارتقاء بالأداء إلي جانب تحقيق النتائج الايجابية لافتا إلي أنه ينتمي لمدرسة المدربين الذين يهتمون بالشقين معا الشق الايجابي في النتائج والجمالي في الأداء.

وأضاف زيرو انه يتمني زيادة الانسجام بين اللاعبين. في المباريات المقبلة. مشيرا إلي أن الفريق أهدر عدة فرص سهلة أمام انبي كانت كفيلة بالفوز بأكثر من ثلاثة أهداف.

وأشار إلي أن تألق عمرو جمال في مباراة إنبي وتسجيله الهدف الأول أمر يسعده علي مستواه الفني لافتا إلي أن اللاعب بدأ يستعيد الكثير من مستواه قبل الإصابة وظهرت أنيابه الهجومية بقوة بعدما استعاد خطورته وفعاليته علي المرمي.

وأكد زيزو أنه أغلق ملف مباراة انبي للبدء في الاستعداد لمواجهة الزمالك الثلاثاء المقبل.

جمال السيد: سعيد بأول فوز مع الأهلي

أبدي جمال السيد المدرب المساعد بالنادي الأهلي سعادته بالفوز الذي حققه الفريق علي انبي مؤكدا أنه فوز هام ومؤثر خاصة قبل مواجهة الزمالك وقال إن الأداء القوي كان أهم من الفوز وان هذا الأمر اسعده بشدة باعتبارها أول مباراة يخوضها الفريق وهو أحد عناصر الجهاز الفني بعد الاستعانة به من قطاع الناشئين.

وأوضح أن اللياقة البدنية للفريق جعلت اللاعبين يحافظون علي الفوز حتي نهاية المباراة وأضاف انه فخور بالعمل مع الجهاز الفني الحالي ويتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات.

إصابة عاشور مطمئنة

قال الدكتور خالد محمود طبيب النادي الأهلي إن حسام عاشور لاعب الوسط تعرض لكدمة في قصبة القدم أثناء مباراة الأهلي وانبي التي اقيمت أمس الأول.. وأوضح أن الإصابة خفيفة وأن اللاعب سوف ينتظم بصورة طبيعية في التدريبات الجماعية صباح اليوم.

المصري اليوم :

مكافآت استثنائية فى الأهلى لتحفيز اللاعبين قبل مواجهة «الأبيض»

قرر الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى صرف مكافأة استثنائية للاعبى الفريق، عقب الفوز على إنبى بثنائية نظيفة فى المباراة التى جمعت بين الفريقين، مساء أمس الأول الأربعاء، على ملعب بتروسبورت، والمؤجلة من الجولة الخامسة لبطولة الدورى الممتاز، فضلاً عن تحفيز اللاعبين قبل مواجهة القمة المرتقبة أمام الزمالك الثلاثاء المقبل.

قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق، إنه قرر منح مكافأة إجادة للاعبين بعد الأداء القوى أمام إنبى، وتحقيق اللاعبين ثلاثة انتصارات على التوالى منذ تولى عبدالعزيز عبدالشافى تدريب الفريق أمام فرق قوية، بعد التغلب على الإسماعيلى والاتحاد قبل إنبى.

وقال عبدالحفيظ: «الأهلى قدَّم واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، خاصة فى الشوط الأول، والمجهود الكبير الذى بذله اللاعبون يستحق هذه المكافأة»، وأشاد «سيد» بروح اللاعبين وإصرارهم على تحقيق الفوز منذ الدقيقة الأولى حتى نهاية المباراة.

وبدوره، أكد عبدالعزيز عبدالشافى، رئيس قطاع الكرة، القائم بأعمال المدير الفنى، أن الفريق قدم مباراة كبيرة أمام إنبى، وأن الأداء فى تحسن مستمر، مشدداً على أنه يعمل بقوة خلال الفترة الماضية للارتقاء بالأداء، إلى جانب تحقيق النتائج الإيجابية، لافتا إلى أنه ينتمى لمدرسة المدربين الذين يهتمون بالشقين معاً: الشق الإيجابى فى النتائج والجمالى فى الأداء.

وأضاف زيزو: «أتمنى زيادة الانسجام بين اللاعبين فى المباريات المقبلة»، مشيراً إلى أن الفريق أهدر عدة فرص سهلة أمام إنبى كانت كفيلة بالفوز بأكثر من نصف دستة أهداف، وأنه أغلق ملف مباراة إنبى، للبدء فى الاستعداد لمواجهة الزمالك المقبلة بملعب برج العرب. وأوضح عبدالشافى أن ثبات التشكيل من الأشياء المهمة بالنسبة للفرق الكبيرة مثل الأهلى الذى ينافس على البطولات، مؤكدا أن كثرة الغيابات والإصابات، إلى جانب الإرهاق، تحُول دون تثبيت التشكيل.

وكشف زيزو أن وليد سليمان أمامه ٢٠ يوماً للعودة، بعد خوض البرنامج التأهيلى، وأنه لن يلحق بمباراة القمة، أما صالح جمعة وإيفونا فكلاهما بات جاهزاً للمباراة.

وأشار إلى سعادته الكبيرة بتألق عمرو جمال أمام إنبى وتسجيله الهدف الأول بعد فترة صيام طويلة. وقال: «(عمرو) بدأ يستعيد الكثير من مستواه الذى كان عليه قبل الإصابة، وظهرت أنيابه الهجومية بقوة بعدما استعاد خطورته وفعاليته على المرمى».

كما كشف زيزو أنه سيكون من الصعب الاستعانة بلاعب الوسط الجديد عمرو السولية فى مباراة القمة، حيث سيخضع لبرنامج تأهيلى خاص للارتقاء بلياقته الفنية والبدنية وتجهيزه بصورة كاملة للمباريات المقبلة.ويستأنف الفريق، اليوم الجمعة، تدريباته بعد الراحة التى حصل عليها لمدة ٢٤ ساعة بعد مباراة إنبى، ومن المقرر أن يواصل الفريق مرانه ليومين، على أن يغادر إلى الإسكندرية، بعد غدٍ الأحد، للدخول فى معسكر مغلق، استعدادا لمباراة الزمالك، ويدرس الجهاز الفنى فكرة اصطحاب الفريق بالكامل معه خلال المعسكر.

الأخبار :

مارتن يول مدرب «ميدو وغالي»يرحب بعرض الأهلي

طاهر: هدفنا التعاقد مع مدرب يليق بالنادي وطموحاته.. «والفلوس مش مشكلة»

وافق الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق توتنهام الانجليزي وأياكس الهولندي علي العرض الذي تقدم به مسئولو الأهلي لتدريب فريق الكرة خلال المرحلة المقبلة.. ووصلت المفاوضات لمرحلة متقدمة بين الطرفين في الوقت الذي يتكتم فيه مسئولو الأهلي علي الجوانب المالية.. ويحاول مجلس الادارة حاليا الوصول لاتفاق نهائي وإتمام التعاقد رسميا خاصة أن الالماني ماجات تم الاتفاق معه علي كافة التفاصيل ولكنه عاد واعتذر من جديد عن قبول المهمة.. وتولي مارتن يول تدريب كل من أحمد حسام ميدو المدير الفني الحالي للزمالك وحسام غالي لاعب الأهلي عندما كانا يلعبان في توتنهام.. ويرتبط يول بواقعة مؤسفة مع حسام غالي عندما ألقي قيص توتنهام في وجه مدربه بعد استبداله في احدي المباريات بعد بدايتها بدقائق.

ومن جانبه أكد المهندس محمود طاهر رئيس الأهلي أن ناديه لايزال في مرحلة التفاوض مع بعض المدربين الأجانب المتميزين لقيادة فريق الكرة خلال الفترة القادمة.

وأن هناك العديد من الأسماء المرشحة من مدارس مختلفة وجار المفاضلة بينهم شريطة أن يكون المدرب الجديد يليق بالأهلي وطموحات جماهيره التي لا تقبل إلا بالبطولات.. وقال طاهر: ليس هناك مايدعو للاستعجال ولابد من الدراسة الكافيه والتدقيق قبل اتخاذ هذا القرار خاصة أن الأهلي يواجه تحديات صعبة في الفترة المقبلة سواء علي الصعيد المحلي أو الأفريقي, كما أن طموح المجلس المشروع أن يعود الأهلي سريعاً بطلاً لدوري أبطال أفريقيا وممثلاً شرعياً للقارة الأفريقية في بطولة العالم للأندية باليابان.

وأشار طاهر إلي أن الإعلام تناول بالفعل بعض الأسماء المرشحة وكانت جديرة بتولي قيادة الأهلي خاصة أنها أسماء ليست محل تقييم لكن كانت هناك عوامل خارجة عن الإرادة لإتمام التعاقد وهناك أيضاً أسماء أخري لم يتم الإفصاح عنها وهم مدربون كبار ويملكون سيرة ذاتية قوية ويتم التفاوض معهم الآن.. وأوضح أن الأهلي وضع معايير قبل اختيار مدربه الجديد ليحقق الهدف المنشود مشيرا إلي أن المقابل المالي لن يكون عقبة بأية حال للتعاقد مع مدرب يحصد البطولات لأن هذا هو الهدف.

وأكد رئيس الأهلي  أن الأمور الفنية تحت قيادة عبد العزيز عبد الشافي تسير بشكل جيد للغاية وعزز الفريق صدارته لبطولة الدوري بفارق 4 نقاط عن المنافس وهو مؤشر إيجابي بكل تأكيد, مضيفاً أن منظومة كرة القدم تسير في الاتجاه الصحيح وهناك دعم مالي وفني بلاحدود, والأهم بالنسبة له ومجلس الإدارة أن يبقي الأهلي في الصدارة علي كل المستويات.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status