التخطي إلى المحتوى
الأهلي يتربع علي الصدارة بفارق 4 نقاط عن الزمالك ويزيل القلق حول مباراة القمة النتظرة

نبأ مصر ، رياضة ، حقق النادي الأهلي انتصاراً ثميناً على فريق إنبي بنتيجة (2-0) في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة في بطولة الدوري المصري التي يتصدرها الفريق الأحمر بعد مرور 16 جولة من المسابقة، وهي المواجهة التي أقيمت على ملعب الفريق البترولي بترو سبورت.

سجل ثنائية الأهلي اللاعب عمرو جمال واللاعب مؤمن زكريا، ليرفع الأحمر رصيده إلى 35 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن الزمالك أقرب ملاحقيه والذي خسر أمام الإسماعيلي قبل مواجهة الأهلي بقليل.

ويخوض النادي الأهلي المباراة المقبلة في الدوري ضد فريق الزمالك على ملعب الجيش في برج العرب بالأسكندرية يوم 9 فبراير الجاري من أجل تأكيد الصدارة.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بخطورة من النادي الأهلي الذي كاد أن يسجل في الدقيقة 2 بعد عرضية أرضية سددها عمرو جمال في الدفاع ليتابعها رمضان صبحي بتسديدة فوق العارضة بقليل.

وكاد إنبي أن يتقدم في الدقيقة 9 بعد كرة طويلة عدت من فوق شريف إكرامي الذي تدارك خطأه وأبعد الكرة بشكل جيد قبل أن تعانق شباكه لتتحول لركنية لم يستثمرها إنبي.

وأهدر رمضان صبحي انفراد في الدقيقة 13 بعد كرة وصلته في منطقة الجزاء بعد تمريرة من عبد الله السعيد لكن اللاعب الشاب أطاح بالكرة فوق العارضة ليضيع هدف التقدم.

وأهدر جون أنتوي هدفا من انفراد أكثر وضوحاً في الدقيقة 16 بعد أن أطاح بالكرة فوق عارضة الحارس بدلاً من تحويلها للشباك ليضيع الأهلي فرصة أخرى سهلة للتقدم.

وكان صلاح سليمان قريباً من هز شباك الأهلي في الدقيقة 23 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء الأحمر لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس شريف إكرامي.

وضاعت فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 31 بعد رأسية من السعيد لمسها عبد المنصف وردت من القائم ليتابعها رمضان بتسديدة أنقذها الحارس قبل أن ترتد إلى أنتوي الذي حولها برأسه لكن عبد المنصف واصل التألق وحولها لركنية.

ونجح عمرو جمال في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 36 بعد كرة وصلته في منطقة الجزاء ليراوغ الحارس ويسدد بوجه القدم كرة أرضية عانقت شباك الحارس محمد عبد المنصف.

ومن تسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء ذهبت كرة عبد الله السعيد باتجاه مرمى محمد عبد المنصف الذي وجد الكرة بين قدميه لينقذ فريقه من هدف ثاني قبل نهاية الشوط الأول بلحظات.

الشوط الثاني

بدأ الشوط ساخناً بهجمة خطيرة لإنبي بعد ثواني من البداية عن طريق أكرم توفيق الذي انفرد وسدد لكن كرته ذهبت لأحضان الحارس شريف إكرامي في الدقيقة 46.

وكاد جون أنتوي أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيةق 48 بعد تمريرة من عبد الله السعيد في منطقة الجزاء قابلها بتسديدة قوية بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بقليل.

ومرر صبري رحيل عرضية خطيرة من الجهة اليسرى ليقابلها مؤمن زكريا برأسية متقنة إلى شباك فريق إنبي معلناً عن هدف ثاني للأحمر في الدقيقة 79.

واستمرت محاولات الأهلي لتسجيل هدف ثالث في الدقائق الأخيرة وكاد غالي أن يسجل في الدقيقة 88 بعد كرة في منطقة الجزاء وصلته لكنه فضل التمرير لتذهب الكرة لدفاع إنبي وينتهي اللقاء بثنائية نظيفة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status