التخطي إلى المحتوى
حافز 3 سبق .. حافز 3 الجديد الوليد إعانة حافز 3 سيتم الغاء حافز 3 وقف برنامج حافز 1937 حقيقة ام شائعة

حافز 3 الجديد الوليد إعانة حافز 3  سبق اليوم اخبار برنامج حافز الجديد حافز الحديث من وزارة العمل السعودية تفاصيل جديدة ومريبة عن الاخبار التي تفيد عن الغاء برنامج حافز 3 واساب الغائة وما السبب  الرئيسي الدي دفع الى تخفيض اعانة حافز 3.

حافز 3 سبق .. حافز 3 الجديد الوليد إعانة حافز 3 سيتم الغاء حافز 3 وقف برنامج حافز 1937 حقيقة ام شائعة

برنامج حافز عن تفاصيل لائحته التنفيذية أمس بعد أن أصدر كتيبا إلكترونيا أطلق عليه اسم ”دليل حافز” تضمن تفاصيل المزايا والواجبات التي يحصل عليها الباحث عن العمل، كما اشتمل على الحالات التي ستخفض فيها الإعانة المالية، إلى جانب ثمانية أسباب يترتب عليها إيقاف صرف الإعانة.

ومن المقرر أن يبدأ العمل باللائحة التنفيذية من الأول من شهر رجب المقبل.

وأوضح برنامج حافز من خلال لائحته التنفيذية التي حصلت ”الاقتصادية” على نسخة منها، أنه في حال حصول المستفيد على الإعانة المالية، إضافة إلى المزايا الأخرى، فإنه سيتم تخفيض الإعانة بمقدار 200 ريال بصورة دائمة في كل مرة تتحقق فيها ثلاث حالات هي: عدم تسجيله الدخول إلى موقع حافز الإلكتروني www.hafiz.gov.sa مرّة واحدة على الأقل كل سبعة أيام، وعدم حضوره المواعيد والمقابلات الشخصية دون عذر مقبول، وفي حال عدم حضوره إو عدم إكماله بنجاح دورة تأهيلية أو تدريبية دون عذر مقبول أيضا.

وكشف البرنامج التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية، أن هناك ثمانية أسباب يترتب عليها إيقاف صرف الإعانة المالية من حافز للمستفيدين بصورة نهائية، حيث جاء في مقدمة هذه الأسباب انتهاء مدة صرف الإعانة المالية المحددة بـ 12 شهرا، وفي حال رفض المستفيد ثلاثة عروض مناسبة للعمل.

كما تقطع الإعانة في حال عدم التحاق المستفيد بأي دورة تأهيلية أو تدريبية، طلب برنامج حافز منه الالتحاق بها، أو عدم إتمامها بنجاح لأربع مرات متتالية أو متفرقة خلال فترة صرف الإعانة المالية، أيضا تقطع الإعانة في حال عدم حضوره في المواعيد التي يحددها حافز للمقابلات الشخصية مع أصحاب العمل لأربع مرات متتالية أو متفرقة خلال فترة صرف الإعانة المالية.

ويتعرض المستفيد لقطع الإعانة بشكل نهائي في حال عدم تسجيله الدخول إلى موقع حافز الإلكتروني www.hafiz.gov.sa مرّة واحدة على الأقل كل سبعة أيام ست مرات متتالية أو متفرقة خلال فترة صرف الإعانة المالية.

وسيصبح من اقترب من عمر الـ35 سنة معرضا لقطع إعانته إن أصبح عمره 36 سنة، كذلك في حال تقديمه معلومات أو بيانات أو مستندات غير صحيحة، وفي حالة الوفاة لا قدر الله.

وأوضح برنامج ”حافز” أنه في حال إيقاف صرف الإعانة المالية عن المستفيد لأسباب أخرى، فيحق له التقدّم بطلب جديد بعد زوال الحالة التي ترتب عليها إيقاف صرف الإعانة، ما لم يكن الإيقاف ناتجاً عن تقديم معلومات أو بيانات أو مستندات غير صحيحة. وشدد برنامج حافز في آخر دليل اللائحة على أنه صُمّم لإعانة الباحثين الجادين عن عمل الحريصين على زيادة فرصهم للحصول على وظيفة مناسبة

.ولإثبات الجدية في البحث عن العمل، طلب البرنامج التقيّد بالتالي: إشعار حافز بكل تغيير قد يطرأ على وضعك وممكن أن يؤدي إلى عدم استيفائك ضوابط الاستحقاق، حضور المقابلات الشخصية والدورات التأهيلية والتدريبية المنظمة والمقدمة من حافز، تزويد حافز بالمستندات والبيانات والمعلومات المطلوبة للتأكّد من استيفاء ضوابط الاستحقاق في حال قيام حافز بالاتصال بك لطلب هذه المستندات، والتقيد بالتعليمات التي يصدرها برنامج حافز.

وطرح البرنامج في آخر الدليل أسئلة وأجوبة، جاء السؤال الأول كالآتي: هل بإمكاني وقف المزايا المقدّمة من برنامج حافز؟ ورد بالإجابة: نعم يمكنك فعل ذلك، وفي حال رغبتك في الاستفادة من المزايا مجدداً ينبغي عليك إعادة تقديم الطلب حسب الآتي: مضي ستة أشهر على الأقل من تاريخ طلب الإيقاف قبل إعادة التقديم، واستيفاء ضوابط الاستحقاق.

وأبان البرنامج أنه في حال إيقاف المزايا يجب الضغط على زر الإيقاف المتواجد في صفحة الحالات في موقع حافز الإلكتروني، وسيطلب البرنامج من المستفيد إدخال رمز الأمان الذي سيرسل إليه عن طريق رسالة نصية للجوال المسجّل.

كما طرح البرنامج استفسارا ضمن بند الأسئلة والأجوبة، هل سيقوم برنامج حافز باسترداد الإعانة المالية بعد صرفها؟ ليرد: لا، إلا في حالة تقديمه بيانات أو معلومات أو مستندات غير صحيحة، أو في حالة صرفها له بالخطأ.

وفي جانب متصل بدأ برنامج حافز أمس بإرسال رسائل إرشادية مباشرة إلى جوالات المستفيدين ضمن مرحلة التوعية السابقة لتطبيق اللائحة التنفيذية للبرنامج، التي من المقرر أن يبدأ العمل بها من الأول من شهر رجب المقبل.

وأكد مدير عام حافز الدكتور خالد العجمي أن حملة التوعية المباشرة تتضمن رسائل إرشادية مهمة، منها ما يتعلق بحقوق وواجبات المستفيد، ومنها ما يستهدف زيادة تفاعل المستفيدين مع البرنامج وخدماته.

وقال العجمي: ”نهدف إلى توفير المعلومة الصحيحة وفي الوقت المناسب للمستفيد وإلى حثه وإرشاده إلى الطرق التي من خلالها يستطيع تعظيم استفادته من برنامج حافز وكل البرامج والخدمات التي يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية”.

كما أشار العجمي إلى أهمية تسجيل ”الدخول الأسبوعي” على الموقع الإلكتروني للبرنامج كأحد أهم آليات التواصل المباشر بين البرنامج والمستفيدين، والتي يمكنهم من خلالها الاطلاع على كل المعلومات والإرشادات الخاصة بالبرنامج من جهة، والخدمات المساندة له من جهة أخرى.

وأفاد العجمي بأن البرنامج سيرسل خلال مرحلة التوعية رسائل تذكيرية للمستفيدين قبل مرور سبعة أيام على آخر تسجيل دخول أسبوعي لهم وأخرى تنبيهية بعد مرور أسبوع في حال عدم تسجيلهم الدخول الأسبوعي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status