التخطي إلى المحتوى
وصول المصري حجاجوفيتش للدائرة القطبية الشمالية وحقيقتها وكيفية تكذيب وصوله إلها من  الضابط الروسى إيجور إلينوفيتش كاريتشينكا

تفاصيل صعوبة الوصول إلى اقصى نقطة فى الدائرة القطبية وتعرف على كذب وصول حجاجوفيتش للدائرة القطبية الشماليةوذلك بالتفصيل العلمى حيث كذب “إيجور إلينوفيتش كاريتشينكا”الضابط الروسى فى المنطقة القطبية الشمالية ما نشر عن الرحالة المصرى /”أحمد حجاجوفيتش”، الذى نشرت له صور فى القطب الشمالى والتى تعبر عن عبوره للمنطقة القطبية الشمالية،ولقد وضح”إيجور إلينوفيتش كاريتشينكا” أن من يستطيع عبور تلك المنطقة يحصل على رتبة رائد فضاء المنطقة القطبية الشماليةلعبوره تلك المنطقة، وهذا لم يحدث بالفعل.

وحيث أكد”إيجور إلينوفيتش كاريتشينكا” الضابط الروسى فى تصريحات خاصةلموقع ” نبأ مصر ” أنه رأى الصورة التى يتم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعى(الفيس بوك وتويتر)، موضحاً إن “حجاجوفيتش ” رفع العلم المصرى في اقصى نقطة فى الدائرة القطبية وهذا ممنوع تماماً، كما و أنه لا توجد فى المنطقة القطبية الشمالية أعلى نقطة وذلك لأن القطب الشمالى مستوى لسطح البحر.

وحيث أضاف  الضابط الروسى “إيجور إلينوفيتش كاريتشينكا””أن حجاجوفيتش “لا يمكن أن تكون تلك الصوة  فى القطب الشمالى وذلك لأن وجهه مكشوف وهذا ممنوع هناك، مؤكداًعلى ذلك لان  الجنود الروس الذين يتم تدربهم هناك منذ ولادتهم لا يستطعون كشف وجوههم مثلما فعل الرحالة المصرى”حجاجو كاريتشينكا” وذلك لأن الجو هناك يصيب بأمراض الرئة.

كما أضاف الضابط”إيجور إلينوفيتش كاريتشينكا” أنه يوجد “اربع” مناطق لعبور المنطقة القطبية الشمالية، وهو لم يعبر من أى منها، مبيناً أن الأجواء حالياً هناك تميل إلى الغروب فى شهر (1) والصورة التى يظهر فيها لا تدل بتاتاً على وجوده هناك. وقد اشار”إيجور إلينوفيتش كاريتشينكا” إلى أن عبور الدائرة القطبية يلزمه تصاريح وتجهيزات ،والدخول إلى منطقة الاركتيك (شمال الدائرة القطبية) صعب في شهر (1) حتى للسكان المحليين لتلك المنطقة ، وكما وانه لا يسمح إلا للبعثات العلمية والاستكشافية أو الإعلامية بحسابات مسجلة الدخول وتصاريح.

كما أكد   الضابط”إيجور إلينوفيتش كاريتشينكا”على أنه قبل الوصول إلى الدائرة القطبية بنحو 150 ك أو أكثر يكون النهار مظلم، متسائلاً فماذا سيكون جو الدائرة القطبية؟  التى تكون مظلمة من شهر  سبتمبر حتى شهر أبريل كما وأن النهار هناك يكون لونه شففى ويسمى الشفق القطبى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status