التخطي إلى المحتوى
اخبار انتخابات البرلمان تصويت المصريين في السعودية تنتهي اليوم الأول في الإعادة

اخبار انتخابات البرلمان , في جولة الاعادة للمصريين بالخارج ، حيث انتهت فى التاسعة من مساء الاثنين بمقر السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة فى جدة عملية التصويت في اليوم الاول من جولة الاعادة للانتخابات البرلمانية بالخارج فى مرحلتها الاولى وتستمر يومين، وفقًا للضوابط التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات.

وقد مرت العملية الانتخابية في اليوم الأول بكل هدوء دون أن يعكر صفوها أي شيء

كانت السفارة، أعدت نظامًا أتاح للناخبين الإدلاء بأصواتهم بكل انسيابية واستمرت العملية الانتخابية من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء، وتم تأمين اللجنة الانتخابية سواء فى الرياض أو فى جدة تأمينًا كاملًا بواسطة السلطات السعودية المعنية .

وصرح السفير عفيفي عبد الوهاب أن جولة الاعادة شملت كل محافظات المرحلة الأولى وتبلغ 14 محافظة بينها الجيزة،، والإسكندرية،وعددا من محافظات الصعيد، عدا أربع دوائر هي أول الرمل بمحافظة الاسكندرية ومركز ومدينة دمنهور بمحافظة البحيرةودائرة بني سويف ودائرة الواسطى بمحافظة بني سويف .وسوف تقوم اللجنة العليا للانتخابات باعادة الانتخابات في هذه الدوائر الاربع من جديد خلال 60 يوما . ومن المقرر أن يستكمل في هذه الجولة حسم 222 مقعدا

جدير بالذكر أنه يحق لكل مصري مقيم على أرض المملكة الإدلاء بصوته في الانتخابات، متى كان اسمه مقيداً بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومي حتى لو لم تكن سارية أو جواز سفر ساري الصالحية، متضمنا الرقم القومي. وتتم إجراءات التصويت من خلال نظام معلومات يربط جميع لجان الانتخابية، ويتم هذا الربط الإلكتروني بشكل مؤمن تماما من خلال استخدام القارئ الإلكتروني وجهاز لوحي “تابلت”.وسوف تجرى المرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات يومي 21 و22 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في الخارج، ويومي 22 و23 من الشهر نفسه في الداخل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status