وسحبت القرعة مباشرة بعد تأهل تشلسي إلى ثمن النهائي على حساب ميلتون كينس دونز باكتساحه 5-1، ليحافظ بالتالي على سجله الخالي من الهزائم مع مدربه الهولندي غوس هيدينك للمباراة الثامنة على التوالي.

ويأمل تشلسي، الذي يعاني الأمرين هذا الموسم وفقد الأمل في الاحتفاظ بلقب الدوري، أن يواصل صحوته، ويؤكد أن الفوز الذي حققه الأحد الماضي في الدوري خارج قواعده على أرسنال (1-صفر)، لم يكن وليد الصدفة.

وتقام مباريات ثمن النهائي في 20 و21 فبراير المقبل، أي بين مباراتي تشلسي وسيتي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي الأول في 16 منه مع باريس سان جرمان الفرنسي، والثاني في 24 مع دينامو كييف الأوكراني.

ويخوض أرسنال، بطل النسختين الأخيرتين من المسابقة، اختبارا على أرضه ضد هال سيتي من الدرجة الأولى، وذلك في إعادة لنهائي 2014 حين خرج النادي اللندني فائزا 3-2، فيما يلعب مانشستر يونايتد خارج قواعده مع شروزبوري (ثانية).

وسيواجه الفريق اللندني الآخر توتنهام، جاره كريستال بالاس على ملعبه “وايت هارت لاين”، في حين أن الفائز من مواجهة ليفربول ووست هام يونايتد اللذين يخوضان مباراة معادة بعد تعادلهما في الأولى، سيحل ضيفا على بلاكبيرن روفرز من الدرجة الأولى.