التخطي إلى المحتوى
اسعار الذهب اليوم فى مصر تعرف علي احدث الاسعار للذهب حصرياً
تعرف علي اسعار الذهب من على موقع “نبأمصر“حيث اشارت أسعار الذهب إلى الارتفاع بشكل واضح فى السوق المصري وذلك متأثرة بارتفاع البورصة العالمية للذهب، وحيث قفز الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء.
وحيث قد اوضح السيدسكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية” نادي نجيب” لموقع نبأ مصر“، إن أسعارالذهب قد اتجهت إلى الارتفاع منذ  الأسبوع الماضي حيث وصل سعر الجرام عيار “21 “”نحو مائتان سبعة وستون “جنيهًا ثم استقر عند مائتان خمسة وستون جنيهاً وذلك مدعومًا بارتفاع سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية مساء أمس الجمعة الموافق 29-1-2016 ونتج عن ذلكارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء.
كماأوضح سيادته ”نجيب” خلال حديثه لموقع “نبأ مصر”اليوم السبت، أن سعر جرام الذهب عيار “21 “سجل مائتان خمسة وستون جنيهاً مقابل نحو مائتان اثنان وستون جنيه يوم السبت من الأسبوع الماضي، وسجل الجرام عيار 18 نحو مائتان خمسة وعشرونجنيهاً.
كما اوضح سيادته ، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ مائتان ثمانية وتسعون جنيهاً، وسعر الجنيه الذهب سجل الفين مائة وثلاثون جنيهاً.

حيث ان السوق السوداء للدولار أحد المصادر الرئيسية لمستوردين الذهب في مصر، نتيجة احجام البنوك عن تمويل استيراده من الخارج.وقد واصل سعر الدولار الأمريكي ارتفاعاته أمام الجنيه المصري بالسوق السوداء، بعد قيام البنك المركزي برفع حدود الإيداع بالبنوك.

كماأرجع بعض المتعاملون بشركات الصرافة ،خلال حديثهم مع ” موقع نبأ مصر” -، سبب ارتفاع الدولار بشكل الملحوظ بالاسوق الموازية، إلى قيام البنك المركزي برفع حدودالإيداع الدولاري بالبنوك إلى مائتان وخمسون  ألف دولار شهريا للأشخاص الاعتبارية بغرض الاستيراد لأنواع معينة من السلع.
 وعلى المستوى الدولى
فانه قداستقر الذهب أمس الجمعة الموافق 29-1-2016بعد مكاسب التى حققها فى الفترة الأخيرة التي رفعت الذهب  إلى أعلى مستوياته منذ شهر2، ليتجه نحو إنهاء يناير على أقوى قفزاته الشهري في العام.
وانه تبعا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء،فانه يلقى المعدن دعمًا قويًا هذا الأسبوع بعد أن تحدث مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” بإنه يرقب الاقتصاد العالمي والأسواق المالية عن جد مما عزز التوقعات المقبله بأنه لا يستطيع صناع السياسات رفع أسعار الفائدة في شهرمارس المقبل.
وبحلول الساعة 6:30 بتوقيت جرينتش استقر السعر  للذهب دون تغير يذكر عند 1114.62 دولارا للأوقية .
كما يظهرلدى الاقتصادين ان البيع لجني الأرباح يوم الخميس ،وقد دفع الذهب للتراجع عن أعلى مستوى في اثنى عشر أسبوعًا الذي حققه في الجلسة السابقة، وعلى مدار الشهر فقدارتفع الذهب 5 % في أكبر مكاسب له منذشهر يناير على الأقل.
وقداستقرت عقود ذهب الولايات المتحدة تسليم فبراير عند 1115 دولارا للأوقية(الاونصة).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status