التخطي إلى المحتوى
لوتشياني سباليتي يكشف سبب تراجع مستوي المصري محمد صلاح لاعب روما
محمد صلاح
نبأ مصر ، رياضة ، تحدث لوتشياني سباليتي المدير الفني لنادي روما الإيطالي عن المصري محمد صلاح لاعب الذئاب، مشدداً على أنه لم يجد الفرصة لإظهار مهاراته بعد.

وأشار سباليتي في تصريحات عقب مباراة روما وفروسينوني، ونقلتها عدد من الصحف الإيطالية، إلى أنه يمتلك حلاً لما وصفه بمشكلة صلاح.

وقال المدير الفني لروما: ” المدرب الجيد عليه معرفة إمكانيات جميع لاعبيه قبل أن يقوم بتوظيفه في أي مركز، وبالنسبة للاعبين فتكمن مهاراتهم في تحديد موعد إلتقاط الكرة وتسديدها “.

وأكمل سباليتي: ” لا يهم أين يكون موقف صلاح وتوظيفه في الملعب، سواء داخل منطقة الجزاء أو بعيداً عنها، فالأمر يعتمد فقط على طريقة لعب الفريق والتكتيك الذي نتبعه “.

مضيفاً: ” اللاعب المصري مميز في تلاعبه بالكرة بقدميه، بالإضافة إلى سرعته حتى في المساحات الضيقة، ولكن بالنسبة لي فإن انطلاقه من الأطراف يكون بمثابة المشكلة “.

موضحاً: ” صلاح يُرهق إذا انطلق من الأطراف لأنه يقطع مسافة أطول وهو ما يكون كالعقاب بالنسبة له، خاصة أنه يواجه الكثير من المدافعين قبل الوصول للمرمى مما يجبره على التراجع للخلف “.

وعن كيفية علاج الأمر، فقال سباليتي: ” إذا هاجم صلاح بداية من خط المنتصف فإنه يقطع مسافة أقصر وسينطلق بشكل أسرع مما سيسهل من إيجاده للموقع المناسب “.

واختتم سباليتي: ” ما أود أن أقوله، أن اللاعب يجب أن يعتمد على مهارته لتنفيذ طريقة اللعب، فاللاعبين يعرفون طريقتنا وكيفية تطبيقها، إلا أن صلاح لم يجد الفرصة لإظهار مهاراته “.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status