التخطي إلى المحتوى
بالأرقام ،الدوري الالماني يكتسح جميع الدوريات الاوروبية من حيث عدد الأهداف والثنائيات
البوندسليجا

نبأ مصر ، رياضة ، تسجل البوندسليغا مع كل موسم معدلات تهديفية عالية جداً تضعها في مقدمة الدوريات الأوروبية من حيث غزارة التهديف، الأمر الذي ينعكس سمعة إيجابية على هذا الدوري الهجومي الممتع.

بالطبع، هذه المعدلات التهديفية العالية لم تكن لتُسجّل لولا وجود مهاجمين ذوي قدرات تهديفية كبيرة تجعلهم قادرين على هز الشباك في أي لحظة.

ولعل أبرز حقيقة تدعم السمعة الطيبة لمهاجمي البوندسليجا، هي تواجد كل من الغابوني بيير إيميريك أوباميانج، وغريمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بين أفضل 5 متنافسين على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي هذا العام حتى الآن.

في هذا التقرير سنلقي نظرة على أخطر الثنائيات الهجومية النشطة في أندية البوندسليجا، مع الإشارة إلى أن التقرير سيقتصر على لاعبي خط الهجوم، أي أنه لن يتم أخذ مساهمات لاعبي خط الوسط بعين الاعتبار.

روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر (40) :

ومن غيرهما؟ الثنائي الناري لحامل اللقب بايرن ميونيخ يشكلان أفضل دويتو هجومي هذا الموسم، حيث سجلا ما مجموعه 31 هدفاً وصنعا 9 أخرى.

ورغم أن ليفاندوفسكي هو المهاجم الأساسي في خط المقدمة، إلا أن أرقام الجوكر توماس مولر لا تقل أبداً عن أرقام زميله البولندي.

النجمان يتقاسمان الأهداف الأربعين بالتساوي، بـ 17 هدفاً و3 تمريرات لليفاندوفسكي، و14 هدفاً و6 تمريرات لمولر.

من جهة أخرى، يملك الثنائي ثاني أفضل معدل تهديفي في البوندسليجا، حيث نجح كل منهما بتسجيل أو صناعة هدف بعد كل 90 دقيقة من اللعب، وذلك قبيل مباراتهما المرتقبة مساء الأحد أمام هوفنهايم.

بيير إيميريك أوباميانج وأدريان راموس (28) :

بفارق بعيد عن صاحبَي المركز الأول، يحتل نجم هجوم بوروسيا دورتموند الغابوني بيير إيميريك أوباميانج، وزميله الكولومبي أدريان راموس المركز الثاني على لائحتنا.

حصة الأسد كانت بطبيعة الحال من نصيب الغابوني صاحب جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2015، وهداف الدوري الألماني حتى الآن، برصيد 20 هدفاً  و4 تمريرات حاسمة.

أما الكولومبي، ورغم ندرة مشاركاته هذا الموسم، والتي كان آخرها مساء السبت أمام إينغولشتات، فقد تمكن من تسجيل هدفين وصناعة مثلهما حتى الآن.

وبذلك يكون ثنائي أسود الفستفالن الهجومي قد سجل ما مجموعه 20 هدفاً و6 تمريرات.

خافيير هيرنانديز وشتيفان كيسلينج (21) :

مما لا جدال فيه أن مدرب مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان خال يندم كثيراً على التخلي عن المكسيكي خافيير هيرنانديز في ظل المعاناة الهجومية للشياطين الحمر مؤخراً.

تشيتشاريتو ومنذ قدومه إلى باير ليفركوزن الصيف الماضي نجح بخطف قلوب مشجعي الباي أرينا، بعد أن تفجرت مواهبه التهديفية ليصبح في جعبته 13 هدفاً وتمريرة حاسمة واحدة حتى الآن.

تألق تشيتساريتو أثر بالطبع على مستوى المهاجم الآخر شتيفان كيسلينج، الذي تراجع مستواه بعض الشيء ليكتفي بـ4 أهداف و3 تمريرات حاسمة.

ورغم ذلك، يحتل الثنائي المركز الثالث حتى الآن على لائحة أفضل الثنائيات الهجومية هذا الموسم حتى الأن.

سالومون كالو وفيداد إيبيشيفيتش (20) :

لا شك أن تواجد نجمَي هجوم هيرتا برلين في هذا الترتيب المتقدم لا يعد مفاجأة على الإطلاق، قياساً على أداء الفريق ككل في الموسم الحالي حتى الآن.

مدرب الفريق المجري بال دارداي نجح في إيصال فريق العاصمة إلى مصاف كبار المقدمة، إذ يحتل المركز الثالث على جدول ترتيب الدوري خلف كل من بايرن ميونيخ حامل اللقب، وغريمه بوروسيا دورتموند.

اللاعبان اقتسما حصيلة الأهداف، حيث نجح هداف الفريق العاجي سالومون كالو بتسجل 10 منها، فيما اكتفى البوسني إيبيشيفيتش بـ 6 أهداف، مضيفاً إليها 4 تمريرات حاسمة.

وبما مجموعه 16 هدفاً و4 تمريرات، أصبح العاجي سالومون كالو وزميله البوسني فيداد إيبيسيفيتش السلاح الفتاك الذي يتسلح به دارداي من أجل الاستمرار في المنافسة على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

أليكساندر ماير ولوك كاستاينوس (18) :

كعادته في المواسم الثلاثة الأخيرة، يستمر مهاجم أينتراخت فرانكفورت الألماني المخضرم أليكساندر ماير بقيادة خط المقدمة بجدارة كبيرة.

وبعد الموسم الماضي الذي نال فيه لقب هداف الدوري، نجح ماير هذا الموسم بتسجيل 10 أهداف حتى الآن، من بينها ثلاثية في مرمى فولفسبورغ، مضافة إليها تمريرة حاسمة وحيدة.

أما زميل ماير، الهولندي لوك كاستاينوس، فتمكن هو الآخر من تسجيل 4 أهداف وصناعة 3 أخرى، ليصبح مجموع أهداف كليهما 14 هدفاً و4 تمريرات حاسمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status