التخطي إلى المحتوى
اجازة نصف العام 2016 زيادة مدة اجازة شهر فى مصر

اجازة نصف العام واعلنت التربية والتعليم ان كل الاشاعات ،التي ترددت حول زيادة اجازة نصف العام لمدة شهر، اخر اجازة نصف العام مؤكدة، أن هذه الأخبار عار من الصحة ولا اساس لها من الواقع، محذرة أصحاب الاشاعات ،بالمحاسبة القانونية والمسائلة الجنائية، ويذكر أن اجازة نصف العام تنتهي ،في يوم الجمعة “12” فبراير 2016 على أن يكون أول يوم للدراسة السبت “13” فبراير 2016 القادم .

موعد انتهاء اجازة نصف العام

وحيث اكدت التربية والتعليم الى سعى الكثير فى اجازة نصف العام من الطلاب ،الى الإستعداد للإختبارات النهائية بكل جهد وثمين الوقت وذلك في محاولة ،منهم إلى كسب المزيد من الوقت وحصد الدرجات من أجل تحسين معدلاتهم، ويعتبر نصف العام الدراسي هام وذلك ،لرفع المستوي العلمي للطلاب .

ومن جة اخرى يعتبر التعليم في جمهورية مصر العربية ،من الأولويات التى تتجه أنظار الحكومة المصرية إليها، وذلك لما فيد من مصلحة كبيرة، تخدم المجتمع المصري عاما حيث يسعى الأهل والطلاب اجازة نصف العام  ،والعاملين في وزارة التعليم على توعية الطلاب ،وتقديم أفضل ما لديهم الى الطلاب .

حيث أعلنت الوزارة أن موعد اجازة نصف العام في المدارس، ستبدأ مع بداية يوم السبت الموافق 23 يناير 2016 وتستمر حتى، نهاية يوم الجمعة 12 فبراير 2016 وذلك بمدة تبلغ 21 يوم، بينما تبدأ الإجازة في الجامعات مع بداية، يوم الإثنين الموافق 25 يناير وتستمر حتى نهاية يوم السبت الموافق 6 فبراير 2016 بمدة ،تبلغ أسبوعين بعد انتهاء اجازة نصف العام .

اجازة نصف العام

وتقوم وزارة التربية والتعليم الى أن، المدة الفعلية للدراسة في الفصل الدراسي الأول ،والتى تبلغ “102” يوم دراسي، اجازة نصف العام و بينما يبلغ خلال الفصل، الدراسى الثاني “96” يوم دراسي فعلي وذلك بعد حذف جميع الإجازات، من الفترة كاملة، لتصبح الأيام الفعلية للدراسة خلال الفصلين ،مدة 198 يوم،وذلك يبدا اللفصل الدراسى، الثانى بعد إنتهاء اجازة نصف العام .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats