التخطي إلى المحتوى
اخبار السعودية اليوم 12 محرم 1437 : كلمة حسن نصر الله اليوم ومهاجمته السعودية خطاب حسن نصر الله اليوم عن السعودية كلمة السيد حسن نصر الله
الملك سلمان

هتف أنصار حزب الله اللبناني الموت لآل سعود في الوقت الذي صعد فيه الأمين العام للحزب المدعوم من إيران من هجومه على المملكة العربية السعودية في خطاب خلال إحياء مراسم ذكرى عاشوراء يوم السبت .

ووضع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله حكام المملكة العربية السعودية جنبا إلى جنب مع عدويه القديمين إسرائيل والولايات المتحدة مما يظهر تزايد حدة العداء بين المملكة حليف الولايات المتحدة من جهة وإيران وحلفائها من جهة أخرى .

ومنذ الصباح الباكر خرج عشرات الالاف من الشيعة في مسيرات تجوب شوارع المدن في مختلف أنحاء لبنان وهم يرددون الهتافات وبعضهم يلطم على صدره لإحياء ذكرى يوم عاشوراء وإعلان الحداد على وفاة الإمام الحسين حفيد النبي محمد .

وقتل الإمام الحسين في معركة عام 680 ميلادية في كربلاء بالعراق ويحيى الكثيرون ذكرى وفاته في الوقت الراهن بمحاولة الشعور بألمه .

وقال نصر الله في خطاب يوم السبت أمام عشرات الالوف من أنصاره في الضاحية الجنوبية لبيروت نحن اليوم أبناء الحسين عليه السلام نقول لأمريكا نقول لاسرائيل نقول لآل سعود نقول للتكفيرين لا والله لا نعطيكم بيدنا إعطاء الذليل ولا نقر إقرار العبيد نحن أهل الجهاد وأهل المقاومة .

وبينما هتفت الحشود التي اتشح معظمها بالسواد الموت لآل سعود قال نصر الله باسم هذه الحشود الحسينية نجدد صرختنا العالية وإستنكارنا الشديد للعدوان الأمريكي السعودي على شعب اليمن المظلوم وكان نصر الله اتهم السعودية ليل الجمعة بدعم المشروع الإرهابي في سوريا .

وتعهد نصر الله الذي تقاتل جماعته لدعم الرئيس بشار الاسد ضد مسلحين مدعومين من المملكة العربية السعودية في سوريا بمواصلة ما وصفه بالجهاد في مواجهة هذه الحرب التكفيرية الأمريكية .

ويلعب مقاتلو الحزب دورا محوريا في هجوم يشنه الجيش السوري ومؤيدوه من الفصائل المسلحة بغطاء جوي توفره روسيا والتي بدأت قبل ثلاثة أسابيع حملة جوية على معارضي الحكومة. ولا تلوح في الأفق نهاية للصراع الذي حصد أرواح ربع مليون شخص .

وأطل نصر الله شخصيا في ملعب الراية للمرة الثانية أمام الحضور في غضون اربع وعشرين ساعة بعد أن كان يظهر عبر شاشة لاسباب امنية. وكانت الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله قد خضعت لاجراءات امنية مشددة خلال الايام العشرة الماضية من عاشوراء وخصوصا في اليومين الماضيين .

ودعا نصر الله الزعماء السياسيين المتنافسين اللبنانيين إلى عدم انتظار تطورات المنطقة قائلا يجب أن تبادر جميع القوى السياسية إلى التفاهم والتعاون لإيجاد الحلول للأزمات الخطيرة التي تعصف بالبلد والتعاطي بجدية كاملة مع الحوار الوطني الواسع القائم في مجلس النواب حيث لا يوجد اليوم ولا في المدى المنظور أي بديل آخر عن طاولة الحوار الوطني القائمة الآن .

وتعثر الاسبوع الماضي الحوار الوطني الذي كان يعقده رئيس مجلس النواب نبيه بري بغية التوصل لحل للمشاكل التي تعصف بالبلاد وفي مقدمتها انتخاب رئيس للجمهورية وهو الموقع الشاغر منذ مايو أيار 2014 فضلا عن شلل عمل الحكومة والبرلمان .

وقال نصر الله لنذهب إلى الحوار الجدي الذي لا بديل عنه لا تنتظروا حوارا إيرانيا سعوديا. الأمور تزداد تعقيدا في المنطقة لا تنتظروا مبادرة أمريكية أو غربية. لبنان خارج اهتمامات الدول لبنان اليوم متروك لزعمائه ولاحزابه الذين يجب أن يتحملوا المسؤولية التاريخية في هذه المرحلة .

من جانبه قال وزير المال اللبناني على حسن خليل في ختام مسيرة لآلاف من أنصار حركة أمل الشيعية بزعامة رئيس مجلس النواب نبيه بري ان الحوار بين‭‭‭‭ ‬‬‬‬تيار المستقبل بزعامة رئيس الوزراء السابق سعد الحريري المدعوم من المملكة العربية السعودية وحزب الله هو الوحيد في العالم الاسلامي بين السنة والشيعة وسيستمر وستكون هناك جلسة الثلاثاء .

واضاف الحوار ضرورة والجميع يجمع على استكماله وسيحضرون .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status