التخطي إلى المحتوى
مايكروسوفت تتبني مبادرة جديدة لدعم الحوسبة السحابية بمبلغ مليار دولار…!

أعلن “ساتيا ناديلا” الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت العالمية عن مبادرة جديدة مكونة من 3 أجزاء بغرض تسخير موارد الحوسبة السحابية لمايكروسوفت لخدمة المصلحة العامة.

وفي إطار هذه المبادرة ستمنح مؤسسة Microsoft Philanthropies التي تم تأسيسها حديثا خدمات سحابية من مايكروسوفت بقيمة مليار دولار بحسب قيمة السوق لخدمة المؤسسات غير الهادفة للربح والباحثين في الجامعات على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وقال ناديلا في كلمته التي ألقاها بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الأربعاء الماضي إن مايكروسوفت ستتيح خدماتها السحابية لأكثر من 70 ألف مؤسسة لمساعدتها على مواجهة التحديات الاجتماعية.
وقد أعلن ساتيا ناديلا ان هذه المبادرة جديدة مؤلفة من ثلاثة أجزاء للحرص على أن تخدم موارد الحوسبة السحابية لمايكروسوفت المصلحة العامة.

almaghribtodayساتيا
ماهي الحوسبة السحابية…؟

1020139151620
الحوسبة السحابية “Cloud computing” هي مصطلح يشير إلى المصادر والأنظمة الحاسوبية المتوافرة تحت الطلب عبر الشبكة والتي تستطيع توفير عدد من الخدمات الحاسوبية المتكاملة دون التقيد بالموارد المحلية بهدف التيسير على المستخدم.
وتشمل تلك الموارد مساحة لتخزين البيانات والنسخ الاحتياطي والمزامنة الذاتية كما تشمل قدرات معالجة برمجية وجدولة للمهام ودفع البريد الإلكتروني والطباعة عن بعد ويستطيع المستخدم عند اتصاله بالشبكة التحكم في هذه الموارد عن طريق واجهة برمجية بسيطة تُبَسط وتتجاهل الكثير من التفاصيل والعمليات الداخلية

والجدير بالذكر أن الحوسبة السحابية برزت كمورد مهم لكشف أسرار البيانات فهي تؤدي إلى أفكار جديدة وإلى إنجازات جديدة ليس في مجالي العلوم والتكنولوجيا فحسب بل لمجمل التحديات الاجتماعية والاقتصادية ولتقديم خدمات إنسانية أفضل أيضا.
وبإمكان الحوسبة السحابية كذلك تحسين الاتصالات والقدرة على حل المشاكل ومساعدة المؤسسات على العمل بطريقة أكثر إنتاجية وفعالية.

cloud
وفي سبتمبر 2015 تبنى 193 رئيس دولة وقادة عالميون بالإجماع 17 هدفا للتنمية المستدامة ليتم تحقيقها بحلول عام 2030
ومن جهته قال رئيس مايكروسوفت، براد سميث: “تلتزم مايكروسوفت مساعدة المنظمات التي لا تبغى الربح والجامعات على استخدام الحوسبة السحابية لمعالجة تحديات إنسانية رئيسية. وتتضمن طموحاتنا بالنسبة إلى مؤسسة Microsoft Philanthropies عقد شراكة مع هذه المنظمات والحرص على أن تصل الحوسبة السحابية إلى العدد الأكبر من الأشخاص والحرص أيضاً على أن تخدم الاحتياجات الاجتماعية بأوسع نطاق ممكن لها”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status