التخطي إلى المحتوى
اخبار اليمن خلال نصف ساعه اخبار اليمن الان yemen يمن تودي آخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 22 يناير 2016 قوات التحالف تواصل قصف مليشيا “الحوثيين” اخبار تعز عاجل

اخبار اليمن خلال نصف ساعه اخبار اليمن الان yemen يمن تودي آخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 22 يناير 2016 قوات التحالف تواصل قصف مليشيا “الحوثيين” اخبار تعز عاجل ،عاجل آخر اخبار اليمن اليوم قصف الحوثيين على الأحياء السكنية بتعز ومقتل ثلاث قادة حوثيين اليوم فى آخر اخبار اليمن الآن العاجلة الخميس 22/1/2016, فقد قامت المنظمات الإغاثية اليمنية بالتأكيد على أنالميليشيات الحوثية قد قامت بمصادرة 286 شاحنة محملة بالمواد الغذائية كان من المفترض بأن تدخل إلي محافظة تعز المحاصرة منذ تسعة أشهر, والتى تعاني من قسوة الأوضاع الإنسانية بها, وحسب ما جاء فى بياء لإئتلاف الإغاثة الإنسانية ولجنة الإغاثة المحلية فى تعز باخر اخبار اليمن اليوم, فقد فشلت كل الجهود فى أن يتم إقناع الحوثيين المحاصرين للمحافظة بان يتم إطلاق هذه المواد الغذائية وأن يتم توزيعها على السكان المحاصرين, وأوغل المتمردون فى إجرامهم وقاموا بالتشديد من حصارهم على المدينة وقصفهم للأحياء التى تكتظ بالسكان وزرع الألغام فى مداخل المدينة.

وفى اخبار اليمن اليوم العاجلة فقد قامت مصادر ميدانية يمنية بالتأكيد على مصرع 68 عنصرا من ميليشيات الحوثي الإنقلابية من بينهم ثلاثة قادة حوثيين وكان ذلك فى خلال مواجهات وغارات كانت على طيران التحالف العربي, وفى هذا السياق فقد قامت مصادر محلية بالتأكيد متواجدة فى محافظة تعز بجنوب غرب اليمن عن مقتل عدد 35 من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للمخلوع علي عبدلله صالح , وعن إصابة العشرات منهم يوم الجمعة, وذلك كان جراء قصف قامت مقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع المقاومة والجيش الوطني  بشنه.

وقد قالت مصادر فى اخبار اليمن الآن اليوم العاجلة بالمقاومة الشعبية, بان مقاتلات التحالف قد قامت بشن أكثر من خمسة عشر غارة جوية كانت على مواقع تتبع الحوثيين وقوات صالح فى شرق المدينة, وبحسب ما ورد فى هذه المصادر, فقد دارات مواجهات مسلحة بين جماعة الحوثيين مسنودين بقوات صالخ من جهة ومن قوات الجيش والمقاومة من جه أخري.

وكان ذلك فى الجبهتين الشرقية والغربية للمدينة اليمنية, وقد أسفرت عن جرح سته من رجال الجيش والمقاومة.

كما ورد أيضا فى ضمن اخبار اليمن الآن العاجلة اليوم, بان المقاومة الشعبية قد قامت بنصب كمينا لطقم يتبع الميليشيات الحوثية فى منطقة الأتياء فى مديرية الوزاعية التى تتبع محافظة تعز اسفر عنه مصرع اثنين وجرح أشخاص آخرين من عناصر الميليشيات وإحراق الطقم.

وأما فى محافظة الضالع المتواجدة فى وسط البلدة قد قامت المصادر بالتأكيد فى اخبار اليمن الآن عن مقتل 12 عنصرا من الميليشيات فى كمين يتبع للمقاومة الشعبية بشرق مدينة دمت, وقد قامت بالإشارة إلي ان المقاومة تقوم بمواصلة تقدمها فى دمت فى وسط معارك عنيفة مع الإنقلابيين.

وفى محافظة حجة بشمال غرب اليمن فقد قامت مقاومة إقليم تهامة بتنفيذها لهجومين منفصلين قد قاموا بإستهداف تجمعا ونقطة عسكرية للميليشيات فى منطقة المخلاف فى مديرية قفل شمر وقد أسفرا عن سقوط ستة قتلي وعدد آخر من الجرحي من صفوف ميليشيات الحوثي.

وأما فى محافظة إب, فقد قامت مصادر محلية فى اخبار اليمن الآن بالتأكيد عن قيام المقاومة الشعبية بإستهداف طقم يتبع ميليشيات الحوثي بالقرب من قرية الحزة العليا فى نقيل سمار, وقد قامت بالإضافة إلي أن هذه العملية قد أسفرت عن مقتل 6 وجرح 6 آخرين هذا بالإضافة إلي اعطاب الطقم بشكل كلي.

وفى محافظة الحديد بغرب اليمن اليوم فقد قامت مقاومة إقليم تهامة بتنفيذ عمليات توعية عملت على إستهداف قياديان فى ميليشيا الحوثي أحدهما فى شارع زايد ويدعي أبو مازن, وكان هو المسؤول عن التعبئة والتوجيه وإرسال مسلحسي الحوثي إلي جبهات القتال, وكان الآخر بجوار مستشفي الثور فى المدينة ويدعي محمد عوض مرشد, وأسفرت عن مصرعهما.

وأيضا ورد فى اخبار اليمن الآن اليوم العاجلة بأن أربعة من عناصر ميليشيات الحوثي قد لقوا مصرعهم إثر إنفجار لغم أرضي فى طقم للميليشيات كان فى منطقة السحي بشمال الشريجة التى تقع ما بين محافظتي تعز ولحج.

وحسب ماصدر محلية من اخبار اليمن اليوم فإن لغما قد انفجر فى طقم للمليشيات الحوثية فى منطة السحي بشمال الشريجة, وكان ذلك عقب هروبة من إستهداف طيران للتحالف الدولي له فى أثناء سماعة لصوت التحليق فى سماء المنطقة, وعلى صعيد آخر فقد تم مقتل قيادي حوثي برصاص قيادي حوثي أخر فى مدينة يريم بمحافظة إب بوسط اليمن اليوم.

هذا وقد قامت المصادر من اخر اخبار اليمن الآن بالإفادة بأن القيادة الحوثي البارز والذى يدعي أبو صقر قد تم مقتله اليوم برصاص قيادي حوثي آخر يدعي أبو الحسن وكان ذلك إثر خلافات قد نشبت بينهم فى خلال الأيام السابقة على أموال وعائدات السوق السوداء للمشتقات النفطية, وقد تطورت اليوم إلي اشتباكات بينهم أمام مستشفي يريم.

ولا تزال مدينة دمت فى محافظة الضالغ ومحيطها مسرحا للمعارك العنيفة فى اليمن بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وتقوم الميليشيات الحوثية بالقصف العشوائي بالمدفعية على منازل المدنيين فى دولة اليمن.

وقد قامت المقاومة الشعبية بتحقيقها لتقدما فى المنطقة الشرقية من المدينة وكان ذلك بعد عمليه ناجحة قد أسفرت عن سقوط العشرات من مسلحين الميليشيات بين قتيل وجريج, معززو حصارها ذلك بمواقع الميليشيات فى جبلي ناصة والتهامي.

واما عن ميليشيات الحوثي قد قامت بالرد بقصف مدفعي عشوائي على منازل المدنيين فى مناطق عدة باليمن، عاجل.. سكان صنعاء يستيقظون فزعا جراء انفجارات عنيفة (تفاصيل)هزت انفجارات عنيفة قبل قليل العاصمة صنعاء ما اثار الفزع في نفوس اهالي المناطق القريبة من الانفجار.وقالت مصادر محلية ان طيران التحالف العربي شن سلسلة غارات جوية على مواقع تتمركز فيها عناصر الحوثي والمخلوع صالح بالعاصمة صنعاء.وقال شهود عيان ” ان خمس غارات استهدفت معسكر النهدين المطل على دار الرئاسة بمنطقة السبعين. وثلاث غارات اخرى استهدفت موقع المليشيا في منطقة فج عطان.وسمعت دوي عشرة انفجارات عنيفة هزت المدينة يعتقد انها ناتجة عن استهداف مخزن للأسلحة في معسكر النهدين.ولا زالت الطائرات تحلق حتى اللحظة في سماء العاصمة حتى اللحظة.

اخبار اليمن خلال نصف ساعه اخبار اليمن الان yemen يمن تودي آخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 22 يناير 2016 قوات التحالف تواصل قصف مليشيا “الحوثيين” اخبار تعز عاجل

ركزت أخبار اليمن اليوم، على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار اليمن اليوم، واصلت طائرات دول التحالف العربى، الذى تقوده المملكة العربية السعودية، قصف مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح فى العاصمة اليمنية صنعاء. وذكر شهود عيان، أن الطائرات استهدفت محيط معسكر تبة التلفزيون واستاد الثورة الرياضى ومحيطه شمال غربى العاصمة، وشوهدت النيران تتصاعد من المكانين وسمع دوى انفجارات عنيفة بالتزامن مع القصف، كما استهدفت الغارات معسكر الفرقة الأولى مدرع ومعسكر الصيانة شمال ومعسكر النهدين المطل على دار الرئاسة جنوب صنعاء وموقع للمليشيات خلف الصالة الرياضية وسط العاصمة، كانت طائرات التحالف قد استهدفت قبل ذلك قاعدة الديلمى الجوية القريبة من مطار صنعاء شمال العاصمة، فيما استمرت فى التحليق فوق العاصمة لمدة طويلة، ومن أخبار اليمن اليوم، أغلقت السلطات العمانية منافذها البرية مع اليمن بعد تزايد سفر المواطنين اليمنيين عبرها، وقالت مصادر محلية فى محافظة المهرة التى لها حدود طويلة مع عمان أن السلطنة أغلقت منفذى شحن وصرفيت البريين مع اليمن. وأرجعت المصادر فى تصريح لموقع براقش نت، أسباب الإغلاق إلى تزايد دخول المواطنين اليمنيين إلى أراضى سلطنة عمان كمحطة عبور غير أن الكثير منهم لا يتقيد بالمدة القانونية بالإضافة إلى تخلف البعض بغرض البحث عن عمل. وأضافت أن السلطات العمانية ألغت التعامل بتأشيرات مرور مؤقتة كانت تمنح لليمنيين الراغبين فى السفر إلى دول أخرى انطلاقا من مطارات عمانية وأصدرت قرارا بوقف أى تأشيرات مرور للمسافرين اليمنيين. يذكر أن حدود سلطنة عمان البرية مع اليمن من خلال محافظة المهرة هى آخر حدود برية كان اليمنيون يغادرون منها للخارج بعد توقف المعابر البرية مع السعودية بسبب الحرب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status