التخطي إلى المحتوى
الأرصاد الجوية حالة الطقس الغريبة و موعد انتهاء العاصفة الترابية وتوجه نصائح عاجلة للمواطنين

الأرصاد الجوية حالة الطقس الغريبة حيث قال اليوم الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار، بدأت اليوم الاثنين، حيث أن البلاد تشهد عاصفة ترابية شديدة، لافتاً إلى أن هذه الموجه ستنتهي بحد أقصى صباح غد الثلاثاء، وإن ظلت درجات الحرارة تقل عن معدﻻتها مع إستمرار فرص سقوط الأمطار.

الأرصاد الجوية و قد أضاف عبد العال، في تصريح خاص بمصراوي، اليوم الاثنين، أن هناك حالة من نشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة، على بعض المناطق مما يؤدي إلى تدهور الرؤية واضطراب الملاحة البحرية.

الأرصاد الجوية حالة الطقس الغريبة

وتابع  ايضا عن الأرصاد الجوية “إن هناك انخفاض 6 درجات عن أمس الأحد، ولكن سرعة الرياح تزيد من شعورنا بالبرد”، وهو مطالباً المواطنين بإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وأن يتجنوبوا الخروج من المنازل اليوم بسبب العاصفة الترابية التي غالباً تكون محملة بالامراض.

و قد أكد عبد العال، أن هناك فرص لسقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية، وخاصاً المحافظات الساحلية، ابتداءاً من اليوم وحتى يوم الأربعاء القادم.

وفي ذات السياق، قال رئيس هيئة الأرصاد، إن على المواطنين الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة، كالسعال والربو والرمد، وق د تجنب الخروج من المنزل اليوم بسبب تلك العاصفة الرملية.

و قد حذر عبد العال، قائدي المركبات من السرعة على الطرق الصحراوية، والزراعية لانخفاض الرؤية عليها بسبب العاصفة الرملية، مطالباً إياهم بتوخي الحذر والقيادة بهدوء حفاظاً على أرواحهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status