التخطي إلى المحتوى
كاسبرسكي لاب تعلن أن 40% من الشركات السعودية تعرضت للاختراق الالكتروني!

كشف استطلاع مشترك اجرته كاسبرسكي لاب وB2B International في العام 2015 حول أمن المعلومات للشركات وشمل أكثر من 500 متخصصا في تكنولوجيا المعلومات من 26 دولة حول العالم بما فيها المملكة العربية السعودية .
وأن نسبة 40% من الشركات في السعودية تأثرت بحالات اختراق أمن معلوماتها الداخلية وبأن موظفي تلك الشركات هم السبب الرئيسي والوحيد وراء فقدان البيانات السرية.

يمكن ان يكون كل هذا بسبب توسع البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات في الشركات السعودية كذلك هو الحال بالنسبة لمشهد التهديدات الإلكترونية. فالمكونات الجديدة تتسبب في خلق ثغرات أمنية جديدة.
ووفقا للدراسة فإن معظم الأحوال كانت الاختراقات الأمنية الخطيرة ناجمة عن هجوم برمجيات خبيثة وبرامج التصيد الإلكتروني وتسرب البيانات من قبل الموظفين واستهداف برمجيات مصابة بثغرات أمنية.
وأشار كونستنتين فورونكوف رئيس أمن نقاط النهاية في كاسبرسكي لاب بالقول: “لم يعد خافيا على أحد بأن الحل الأمني لوحده ليس كافيا لحماية بيانات الشركة.
وأضاف فورونكوف بقوله: لقد أصبحت الحاجة تستدعي استخدام منصة حماية موحدة ومتعددة الطبقات ومدعومة بالاستخبارات الأمنية وهذا يشمل تعليم الموظفين واستخدام الحلول المتخصصة ووضع السياسات الأمنية مثل تقييد حقوق الاستخدام”.

يمكنك الاطلااع علي التقرير من هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status