التخطي إلى المحتوى
“Hope for deaf” التطبيق الفلسطيني لذوي إعاقة السمع

بالرغم من الحصار الذي هدم كل شيء جميل في غزة الحبيية…… الحصار الذي قضي على الأخضر واليابس إلا أن غزة لا زالت تزهر بالمواهب ..تزهر بالايدي التي تعمل بجد واجتهاد ليخرج منها من يزرع الأمل بنفسنا ونفوس اهلها الطيبين…..
ابتكر مطورون بشركة فلسطينية للتكنولوجيا تطبيق على الهاتف المحمول يساعد ذوي الإعاقة السمعية على استخدام هواتفهم بفعالية أكبر.
التطبيق المسمى “هوبhope for deaf” أو (نظام الأمل للصم) يترجم الرسائل النصية والصوتية إلى لغة الإشارة.
هذا التطبيق الذي دعمته ورعته حاضنة الأعمال بالجامعة الإسلامية يهدف بالدرجة الأولى لدمج فئة ذوي الإعاقة السمعية في المجتمع وتسهيل التواصل بين الشخص السليم والأصم .

dh-logo3-300x8151f1f01e37bfcc229583f680d9275f6f
لنجد أن صاحب فكرة المشروع المهندس “خليل سليم” الذي قالل أن التطبيق سيمنح الأصم القدرة علي استخدام جهازه الذكي للتواصل مع الجميع وفهم من هم حوله عن طريق نصوص ثم تتحول هذه النصوص إلى إشارات يفهمها الشخص حيث من خلال هذا التطبيق سيتمكن هؤلاء الأشخاص من تلبية احتياجاتهم .
وبدأ فريق المطورين في العمل على هذا التطبيق قبل 3 سنوات وأنفقوا نحو 45 ألف دولار على تطويره.
وقالت المهندسة نداء جبر أحد أفراد فريق تطوير التطبيق إن الفكرة استهدفت في البداية الربح المادي لافتة إلى أن التطبيق ظهر على منصة ويندوز موبايل مع التجهيز لإتاحته عبر باقي المنصات مثل أندرويد وIOS خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وأضافت لرويترز إن التطبيق يساعد الصم على استخدام التكنولوجيا الجديدة بهدف زيادة اندماجهم في المجتمع حيث يستبدل الكلمات ويحولها إلى لغة الإشارة.
وتبلغ رسوم استخدام التطبيق 5 دولارات في السنة مع وجود خطة لتصميم نسخة باللغة الإنجليزية من التطبيق للمستخدمين في العالم.

وفيما يلي لينك التطبيق علي موقع مايكروسوفت

https://www.microsoft.com/en-us/store/apps/hope-for-deaf/9wzdncrfjjz5

dreamstime_m_17293989

 

d50f936ccc5a9a2044d254227f092b18

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status