التخطي إلى المحتوى
أنفلونزا الخنازير تضرب من جديد .. وفاة الحالة الثالثة بأنفلونزا الخنازير بالبحيرة
أنفلونزا الخنازير

أنفلونزا الخنازير تضرب من جديد ،فقد أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، اليوم الأحد، وفاة الحالة الثالثة بالأنفلونزا الموسمية H1N1، والمعروفة باسم أنفلونزا الخنازير لشاب في العقد الرابع من العمر ، وذلك بمستشفى الصدر بدمنهور.

ويشار الى ان الحالة المتوفاة لشخص يدعى “أحمد ص.أ.” عمره 33 سنة، تم احتجازه بالمستشفى منذ أسبوع، وتدهورت حالته الصحية، إلى أن توفي اليوم.

لقد وفرضت مديرية الصحة بالبحيرة حالة الطوارئ بجميع المستشفيات، حيث تم احتجاز 209 حالة منذ بداية شهر يناير في مستشفيات المحافظة للاشتباه في إصابتهم بـ”أنفلونزا الخنازير” وتم التأكد من إصابة 16 منها.

والجدير بالذكر ،انه تشهد عدد من المحافظات، على مدى الأيام الماضية، انتشارًا لحالات الإصابة والوفاة بفيروس «إنفلونزا الخنازير»، وشملت ٥٦ إصابة في أسيوط والقليوبية، و٩ وفيات، منها ٨ في أسيوط، وحالة واحدة بشمال سيناء، وسط تأكيدات من وزارة الصحة، بعدم وجود «تفش وبائي» للفيروس في مصر.
ولقد جائت البداية من محافظة أسيوط، إذ كشفت مصادر طبية بمديرية الصحة، عن ارتفاع حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير، منذ بداية الشتاء، إلى ٥٥ حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى ٨ حالات، وذلك وفقًا لنتائج تحليل عينات المصابين، التي أرسلتها إدارة «الطب الوقائي» بالمديرية، إلى المعامل المركزية بالقاهرة، فأفادت بـ«إيجابية» الإصابة بالفيروس.
وكذالك فى القليوبية، أكد الدكتور محمد لاشين، وكيل وزارة الصحة، أن المحافظة لم تشهد حتى الآن سوى حالة إصابة واحدة مؤكدة بإنفلونزا الخنازير، لطفل من قرية «المنيرة» بمركز القناطر.
وايضا لم تسلم محافظة شمال سيناء، حيث أوضحت مصادر طبية، أن حالة وفاة واحدة وقعت بمستشفى بئر العبد، وأكدت التحاليل إصابتها بالفيروس.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats