التخطي إلى المحتوى
طريقة تسجيل الطلاب فى المملكة .. رابط موقع نظام نور لتسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي 1437

لكل اولياء الامور فى المملكة ،ننشر لكم طريقة تسجيل الطلاب فى المملكة .. رابط موقع نظام نور لتسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي 1437 ،نقدم لكم رابط موقع نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين لأعوام الجديدة 1437 – 1438 بالسعودية حصرياً، موقع نور لطلاب الصف الاول الابتدائي 1437/1438، حيث نقدم لكم مواعيد تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 1437 / 1438 هـ .

فاليوم حيث اعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية انها حدتت يوم السبت : 6 ربيع الآخر 1437 هـ موعدا لانطلاق العملية بشرط 6 سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت الوزارة من تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً، أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال.

وتجدر الاشارة ،انه يأتي تسجيل الطلاب وذلك وفقاً لما يلي: حيث يبدأ تسجيل الطلاب والطالبات في المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن الكريم والمدارس الأهلية بأنواعها (تعليم عام – تحفيظ القرآن) ومعاهد التربية الخاصة ومدارس ومسارات التعليم الأجنبي ( المدارس الأجنبية ) يوم السبت : 6 / 4 / 1437 هـ ، لمن أعمارهم ( 6 ) سنوات أو أقل بتسعين يوماً فقط كحد أدنى وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر .

وفى ذات السياق ،كما يبدأ تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين وتسجيل من أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين في مدارس التعليم العام الحكومية يوم الأحد 5/5/1437هـ ، لمن أعمارهم ( 6 ) سنوات أو أقل بتسعين يوماً فقط كحد أدنى وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر .

وكذالك يستمر بعد ذلك تسجيل الطلاب والطالبات الغير سعوديين وفق للمواعد المحددة في نظام نور .

وف نفس السياق ،وأما من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً من السعوديين أو من يعاملون معاملة السعوديين فيبدأ التسجيل يوم السبت : 7 / 8 / 1437، شريطة أن يتوفر بالمدارس شواغر، أما الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات العالمية داخل أو خارج المملكة وتقل أعمارهم عن ( 6 ) سنوات بمائة وثمانين يوماً فيبدأ تسجيلهم يوم الأحد : 17 / 12 / 1437هـ ، وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل مستمر حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل .

للدخول الى موقع نظام نور اضغط هنا

تسجيل نور

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status