التخطي إلى المحتوى
جديد موقع “نور” ,, أولياء أمور يشكون صعوبة تسجيل أبنائهم عبر “نور”

من اخر اخبار موقع نور اليوم ،فقد شكى عدد من أولياء أمور طلاب الصف الأول المستجدين صعوبة الدخول وتسجيل أبنائهم للعام الدراسي المقبل في موقع “نور” لما يشهده من ضغط كبير.

 

وعن صعوبة التسجيل فى نور ،قال أولياء الأمور لـ نباء مصر هناك صعوبة في دخولنا الموقع وتسجيل أبنائنا  في المرحلة الابتدائية حيث إن الرابط لا يفتح نهائياً والبعض تمكن من الدخول والتسجيل.

 

وقد أشاروا إلى أن ذلك يتطلب المحاوله لأكثر من مرة نتيجة كثرة عدد الزوارالذين يدخول للموقع للتسجيل.

 

وكذالك فقد أضافوا: يجب علينا المكوث أمام الجهاز فترة طويلة حتى يتم الدخول وإتمام عملية التسجيل، مطالبين بتحسين الموقع.

 

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم، بدأت من أمس السبت استقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 37-38هـ، وذلك عبر نظام “نور” الإلكتروني.

 

وكذالك فقد اشترطت الوزارة أن يكون الطلاب المستجدون قد أكملوا 6 سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ90 يوماً، و من تقل أعمارهم 180 يوماً بشرط اجتياز مرحلة رياض الأطفال.

 

ولقد حددت الوزارة، أمس السبت لتسجيل السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية العالمية والمسارات الدولية وتسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي تجرى فيها مفاضلة.

 

وفى السياق ،الخامس من شهر جمادى الأولى لتسجيل السعوديين، والأبناء من أمهات سعوديات من آباء غير سعوديين في مدارس التعليم العام والحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لم يجر فيها مفاضلة.

 

وكذالك فقد حددت الرابع من جمادى الآخرة لتسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين وهم أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقات ذات الخمس سنوات ومن في حكمهم، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، والجالية اليمنية. والخامس والعشرين من جمادى الآخرة لتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل ممن يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي، ويوم السابع عشر من شهر رجب لتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص.

 

وفى هذا الصدد ،يبدأ في السابع من شعبان تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية وروضات الشؤون الاجتماعية المعتمدة في نظام نور من الطلاب السعوديين أو من يعامل معاملة السعوديين في المدارس الحكومية بالتعليم العام وفي مدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لا يجرى بها مفاضلة شريطة أن يتوفر بها شواغر لتسجيلهم في المدارس الأهلية بأنواعها وفي المدارس الأجنبية والدولية.

 

وكذالك أوضحت وزارة التعليم أن تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات العالمية والدولية داخل المملكة وخريجي الروضات في الخارج بالمدارس الحكومية بالتعليم العام التي يتوفر بها شواغر وفي المدارس الأهلية بأنواعها حدد له يوم السابع عشر من ذي الحجة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status