التخطي إلى المحتوى
تعرف على مكالمة الملك سلمان مع بوتين اليوم اتصال من بوتين للملك سلمان

اليوم من اهم اخبار المملكة العربية السعودية حيث تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم اتصالا هاتفيا، وكان من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نتعرف علي التفاصيل معا.

حيث جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى الأوضاع في المنطقة وايضا مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية بالسعودية.

وايضا فى نفس المكالمة قد أعلنت الرئاسة الروسية ” الكرملين” على لسان المتحدث باسمها ديمتري بيسكوف أنه تم، في خلال الاتصال، بحث “الوضع في سوريا“، حيث إن “الرئيس الروسي أطلع العاهل السعودي على نتائج زيارة” بشار الأسد أمس الثلاثاء إلى روسيا”.

وايضا أجرى بوتين اتصالات هاتفية مع العاهل الأردني اليوم مع ، الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وكان هذا بشأن الاوضاع فى سوريا.

وكان في هذا السياق، كشف السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن السيسي أكد لبوتين “دعم مصر للجهود الدولية الرامية لتسوية الأزمة السورية، مشدداً على أهمية التوصل إلى تسوية سياسية بالتنسيق مع القوى الدولية والإقليمية بما يحفظ وحدة الأراضي السورية، ويصون كيان الدولة ومؤسساتها، و يدعم إرادة وخيارات الشعب السوري من أجل بناء مستقبل البلاد، بالإضافة إلى مواصلة جهود مكافحة الإرهاب والبدء في جهود إعادة الإعمار فور التوصل إلى تسوية سياسية بما يسمح بعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم ويشجعهم على الاستقرار فيه”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status