التخطي إلى المحتوى
أبل تعلن عن قررها لإيقاف شبكة الاعلاناتiAd بحلول شهر يونيو المقبل….!

Apple_iAd_Netword

أعلنت شركة “أبل” الأمريكية اعتزامها إيقاف شبكتها الإعلانية “iAd” بحلول 30 يونيو المقبل ما سيتيح للمطورين الاحتفاظ بكامل إيراداتهم الإعلانية، بعد أن كانت “أبل” تحصل على حصة منها.
ووقد أطلق ستيف جوبز موسس أبل الخدمة الاعلانية “أبل iAd” لأول مرة عام 2010 مع وعود بتقديم إعلانات تفاعلية وسهلة الاستخدام لزيادة التفاعل بين الئستخدمين والمعلنين كما يحصل المطورون على 60% من عائدات الإعلانات، بينما تحصل أبل على 40% لقاء استضافة الإعلانات على خوادمها الخاصّة وضمان ظهورها بأفضل شكل ممكن.
وتعمل شبكة الإعلانات iAd وسيطًا بين مطوري تطبيقات نظام التشغيل iOS والمعلنين، لذا لن تقبل الشركة إضافة أي تطبيقات جديدة للشبكة كما أن الحملات الإعلانية القائمة حاليًا ستستمر حتى موعد إيقاف الخدمة، بحسب موقع “أبل” الرسمي.

screen shot 2016-01-14 at 12.46.46 pm.png

كان المدير التنفيذي لشركة أبل الأمريكية “تيم كوك “قد أكد العام الماضي أن الشبكة الإعلانية تعتبر جزءا صغيرا للغاية من أعمال الشركة.

cook
ولا يعرف حتى الآن مصير الإعلانات بشكل عام داخل أنظمة تشغيل أبل حيث لم تعلن الشركة عن عزمها إطلاق أي شبكة جديدة لتحل محل iAd إلا أن بعض التقارير أشارت إلى رغبة آبل في منح المطورين مزيدا من التحكم في الإعلانات داخل تطبيقاتهم لتكون لهم بذلك الحرية المطلقة في اختيار الإعلانات.

iad-producer-feature

iadbillboard

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status