التخطي إلى المحتوى
انتخابات الرئاسة في امريكا بايدن لن يترشح في عام 2016

اليوم وفى اجتماعع فى البيت الابيض اعلن نائب الرئيس الاميركي “بايدن” انه لن يترشح الى انتخابات الرئاسة التي ستجري في عام 2016، وهذا يزيل عقبة امام المرشحة “هيلاري كلينتون “التي ترغب في الحصول على ترشيح حزبها الديموقراطي.

ووايضا فى نفس الحوار ، قال “بايدن “في حديقة الورود اليوم من البيت الابيض وكان جانبه الرئيس “باراك اوباما” وزوجته جيل اعتقد ان الوقت اللازم للقيام بحملة ناجحة للحصول على الترشح قد فاتنا.

وايصا اضاف اليوم “رغم انني لن اترشح فى العام القادم ، الا انني ساعلن بصراحة عن موقفنا كحزب فى وقتها ، والى اين يجب ان نتجه به كشعب.

وقال ايضا بايدن الذي تم عمرة 72 عاما ان عائلته لا تزال في حالة حزن على فقدان ابنه بو الذي توفي بعد معاناته من سرطان الدماغ في شهر ايار مايو الماضي.

وقد اطلق بايدن مناشدة للقيام بمزيد من الابحاث وتقديم مزيد من التمويل لوقف هذا المرض وقال ان ابنة بو هو مصدر الهام، مضيفا انه فيما تمر عائلته بفترة حزن فى الفترة الماضية ، فقد فات وقت القيام بحملة فعالة للترشح لنيل ترشيح الحزب الديمواقرطي لخوض الرئاسة.

ودافع بايدن عن انجازات اوباما ودعا الديموقراطيين والجمهوريين للعمل معا واضاف “ان شعبنا سيرتكب خطا ماساويا اذا تخلى عن ارث اوباما او حاول ان يقوضه. لقد عمل الشعب الاميركي بجد، وقد قطعنا شوطا طويلا”.

وتابع “يجب على الديموقراطيين الدفاع ليس فقط عن هذا السجل، بل عليهم الاستمرار فيه”، في تصريح قد يعتبره البعض انتقادا محتملا لكلينتون التي عارضت اتفاق التجارة الحرة الذي كانت قد دعمته عندما كانت تشغل منصب وزيرة الخارجية في فترة رئاسة اوباما الاولى.

ودعا الديموقراطيين والجمهوريين الى “انهاء السياسة الحزبية التي تؤدي الى انقسام البلاد” وقال ايضا “لا اعتقد ان علينا ان ننظر الى الجمهوريين على انهم اعداؤنا. فهم المعارضة وليسوا اعداءنا.  ومن اجل البلاد يجب ان نعمل معا”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status