التخطي إلى المحتوى
تابلت للمكفوفين يعمل بطريقة برايل….!

braille2x519

من الواضح ان التطور التكنولوجي الذي نعيشه ومؤثر جدا علي حياتنا لاينسي المكفوفين وضعاف البصر بل اهتم بيهم لتوفير حياة اسهل وتسهيل ممارسة انشطتهم اليومية بشكل سلسل.
حيث عمل مجموعة من العلماء بجامعة ميشيجان علي تطوير أول تابلت فى العالم صمم خصيصا للمكفوفين وضعاف البصر ليمكنهم من القراءة والعمل مع الرسوم البيانية ويسهل من استخدام الأجهزة الذكية على الملايين الذين يعانون من مشاكل فى البصر كما يمكن التنقل به بكل سهولة فى أي مكان لصغر حجمه وخفة وزنه.
ويساعد التابلت الذي يعمل بطريقة “برايل” المكفوفين وضعاف البصر على القراءة من خلال تتبع أشكال الحروف بواسطة أصابعهم


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية سيتمكن الجهاز من عرض الصفحات بكل سهولة بطريقة برايل ليتمكن المكفوفين من قراءتها عن طريق اللمس فعلى الرغم من وجود عدد من الأجهزة التى تعمل بطريقة برايل إلا أنها محدودة للغاية ولا يمكنها عرض المحتوى بالشكل المناسب.

وقال الدكتور”Sile O’Modhrain” الأستاذ المشارك فى جامعة ميشيجان أن هذا الجهاز الجديد يعمل بطريقة متطورة لعرض المحتوى بكل سهولة ليتمكن المكفوفين من قراءة صفحات كاملة وليست مجرد سطور بسيطة حيث يعمل بتقنية e-Ink أو الحبر الإلكترونى المستخدمة فى جهاز كيندل وأجهزة القراءة الإلكترونية الأخرى لكنه سيتوفر بسعر أرخص مقارنة بالأجهزة الأخرى التى يبدأ سعرها من 3 آلاف دولار.

Anagraphs-electronic-Braille-reader
وبدأ هذا المشروع في عام 2013 ويفترض أن ينتهي في سبتمبر هذا العام حيث استخدمت التكنولوجيا العديد من برامج القراءة الإلكترونية للمكفوفين وضعاف البصر والتي تقوم بقراءة النصوص بصوت عال ووصف العناصر البصرية وتعمل مجموعة أخرى من هذه البرامج بالاعتماد على كاميرات لتمكين المستخدمين من قراءة الكتب غير المعدة بطريقة برايل.

Food-table-FB-1024x379

li-e-book-620

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status