التخطي إلى المحتوى
فوز الدكتور علي عبد العال في رئاسة مجلس الشعب 2016 السيرة الذاتية لرئيس مجلس النواب

الان نتعرف علي الدكتور علي عبد العال الفائز في رئاسة مجلس الشعب 2016 ، حيث فاز الدكتور على عبد العال، برئاسة مجلس النواب، بعد أن حصل على 401 صوت، من إجمالى 580 صوتًا صحيحًا ، فوز الدكتور علي عبد العال في رئاسة مجلس الشعب 2016 السيرة الذاتية لرئيس مجلس النواب.

فيما حصل الدكتور على مصيلحى على 110 أصوات، والدكتور توفيق عكاشة على 25 صوتًا، وكمال أحمد على 36 صوتًا، وعيد هيكل على 4 أصوات، وخالد أبو طالب على 3 أصوات، ومحمد محمود صوتًا واحدًا، بعد أن أدلى 585 نائبًا بأصواتهم، منها 580 صوتًا صحيحًا، و5 باطلة.

السيرة الذاتية الدكتور علي عبد العال

شغل الدكتور على عبد العال الذي تم انتخابه اليوم رئيسا لمجلس النواب الجديد عدة وظائف في الدولة قبل توليه مهام منصبه الجديد.

فالدكتور علي عبد العال هو أستاذ القانون الدستورى والإدارى بجامعة عين شمس والمحامى لدى محكمة النقض والإدارية العليا والدستورية العليا.

حصل عبد العال على العديد من المؤهلات العلمية من كلية الحقوق بجامعة عين شمس وهى الليسانس بتقدير جيد جدا ودبلوم القانون العام في مايو 1973 بتقدير جيد جدا ودبلوم القانون الجنائى في دور مايو عام 1974 بتقدير جيد ودكتوراه الدولة فى القانون من جامعة باريس “1” سوربون فى مارس عام 1984 بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف.

شغل الدكتور علي عبد العال العال عدة مناصب هامة منها وكيل النائب العام عام 1973 ومعيد بقسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة عين شمس عام، كما عمل ملحقا ثقافيا لمصر بباريس من عام 1987 إلى 1991 ومستشارا دستوريا للديوان الأميرى الكويتى.

كما شارك الدكتور علي عبد العال فى المؤتمر الأول لوضع المسودة الأولى للدستور الإثيوبى فى أديس أبابا عام 1993، وعمل خبيرا دستوريا بمجلس الشعب عام1992 وله العديد من المؤلفات العلمية على رأسها مسئولية الدولة عن أعمال السلطة القضائية والآثار القانونية والوظائف السياسية لحل البرلمان والقانون الإعلامى والقضاء الدستورى والحريات العامة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status