التخطي إلى المحتوى
اهم ما جاء بمعرض CES2016 في الهواتف الذكية-الشاشات-نظم التشغيل……!

انتهي بالامس معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016 الذي اقيم في لاس فيجاس الأمريكية وكشفت فيه كثير من الشركات عن أحدث منتجاتها التكنولوجية والتقنية في أكثر من سوق يهم المستهلك.
ولأنه من اهم المعارض التقنية التي تقام عالميا ولان أخبار المعرض يحتاج إلى متابعة دورية يومية لالمام بكل التطرات التي كشفت عنها معظم الشركات العالمية ولأننا نعلم أن أغلب المستخدمين لا يملكون الوقت الكافي لمتابعة الاخبار في جميع المواقع جمعنا لكم في مقال واحدأهم ما تم الكشف عنه في معرض CES 2016.
اولا:- الهواتف الذكية
قدمث لاول مرة شركة هواوي الصينية الهاتف الذكي “P9” برامات 6 جيجا
ويعتبر “P9” أول هاتف ذكي في العالم يحمل ذاكرة وصول عشوائي “رامات” سعتها 6 جيجابايت كما يضم كاميرا خلفية مزدوجةمزودة بميزة طورتها هواوي لرفع دقة الصور الملتقطة.

1OuHCJN Desain-Smartphone-Huawei-P9-Layar-Lengkung-Benarkah

 

وقدمت ايضا شركة LG الكورية سلسلة هواتف ذكية جديدة تحمل اسم K وهما أول هاتفين من السلسلة التي تتميز أجهزتها بتقنية تصوير متطورة وواجهة مستخدم تضم مزايا عديدة.
ويحمل الهاتفان اسمي “K10″ و”K7” ويضم الأول شاشة قياسها 5.3 بوصة والآخر 5 بوصات وتقدم الشركة من الهاتفين إصدارين أحدهما يدعم شبكات الجيل الرابع والآخر يدعم الجيل الثالث.

maxresdefault

وفيما يلي فيديو لتغطية احداث موتمر هواوي في المعرض


ثانيا :-الشاشات
لم نري الكثير من الشاشات أثناء متابعة معرض CES 2016 على عكس توقهات الكثير ولم يكن هناك شيء جدير بالذكر سوى بعض المنتجات القليلة مثل شاشة إل جي مقاس” 98” بوصة وبدقة 8K
و شاشات باناسونيك اليابانية المزودة بنظام تشغيل فايرفوكس في محاولة من موزيلا لإنعاش نظام تشغيلها الذي فشل على الهواتف الذكية.
والجدير بالذكر ابضا في عالم الشاشات كانت شاشة “ل جي LG” القابلة للطي والتي خرجت تقارير حولها ولا نعلم متى ستنتجها ل جي وتوفرها بشكل تجاري للاستخدام الاستهلاكي.

CES_2016_18_inch_Rollable_OLED-LG-768x512

ثالثا :- نظم التشغيل
وايضا نظم التشغيل كان لها نصيب هي ايضا في هذا المعرض حيث افادت التقارير  أن شاشات سامسونج الذكية ستدعم خدمة بلاي ستيشن ناو من سوني لبث الألعاب مباشرة عبر الشاشة بالإضافة إلى إدراج نظام GAIA للحماية الأمنية المبني على نظام تايزن وأيضا إمكانية الاتصال مع خدمات البيت الذكي.
وفيما يلي فيديو من خلاله يمكنك إلقاء نظرة على واجهة المستخدم الجديدة وأيضا على بعض الميزات التي قامت شركة سامسونج بتضمينها في واجهة Samsung Smart Hub

كما أنه يعرض لنا كيف يمكن لأداة التحكم عن بعد الجديدة Smart Control Remote التحكم في العديد من الأجهزة المتصلة بتلفزيونات سامسونج الذكية الجديدة بما في ذلك أجهزة فك التشفير وأجهزة OTT ومشغلات Blu-ray وأجهزة الألعاب المنزلية فضلا عن مجموعة من الأجهزة الأخرى وفقا لشركة سامسونج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status