التخطي إلى المحتوى
وزير القوى العاملة يهاجم الشباب وظائف كثيرة فى مصر ولا نجد شباب للعمل

حيث صرح وزير القوى العاملة اليوم الدكتور جمال سرور وهو يعلق على عزوف الشباب عن العمل، ويقول أن الشباب المصري يرفض الأعمال الحرفية وايضا أعمال القطاع الخاص، و ي طالب بالحصول على وظائف حكومية قائلاً: ” نسعى لخفض معدلات البطالة لتصبح 5% خلال ستة سنوات.

و ايضا قد علق الدكتور “سرور” على عزوف الشباب عن العمل من خلال حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامجه “السادة المحترمون” قائلاً:

” للأسف الشباب المصري يعتبر نفسه عاطلًا عن العمل إذا لم يتم تعيينه في وظيفه حكومية، والشباب الحاصلين على مؤهل عال أو متوسط اصبحوا لا يرغبون إلا بالعمل في مكاتب ووظائف بجوار منازلهم”.

وظائف القوى العاملة:

و قد أعلن وزير القوى العاملة عن توفير 10 آلاف فرضة عمل بمرتبات من 1200 إلى 1500 جنيه، بالإضافة إلى توفير المواصلات، مشيراً إلى أن فرص العمل هذه في مصانع الملابس الجاهزة في القطاع الخاص، قائلاً:

” أدعوا الشباب الراغب في الحصول على هذه الوظائف التوجه للوزارة، على أن تضمن الوزارة للشاب الحصول على تأمين ومعاش من صاحب العمل”.

وايضا أضاف “سرور” بأن الوزارة لديها أكثر من 44 مركز للتدريب المهني ف ي جميع المحافظات، و هناك 11 منهم متنقلاً، ت هدف إلى تدريب الأيدي العاملة لتصبح مستعدة لاستلام العمل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats