التخطي إلى المحتوى
اخبار تركيا : اسرائيل تؤكد على الوساطة بين مصر وتركيا لانهاء الخلاقات بينهم

حيث كشفت صحيفة هأارتس الاسرائيلية اليوم الخميس النقاب عن أن الحكومة المصرية طلبت مؤخرة من الحكومة الاسرائيلية ارسال توضيحات فيما يتعلق بمحادثات المصالحة بين إسرائيل وتركيا، موضحا أن الحكومة المصرية تحفظت على كل هذا الكلام الى أن يكون لتركيا اى دور فى قطاع غزة .

وقد أضافت الصحيفة الاسرائيلية الى أن الحكومة، المصرية طلبت من إسرائيل بإبلاغها عن ،هل ستلتزم أمام تركيا بتخفيف الحصار على قطاع غزة ، ونقلت الصحيفة عن مسئول كبير فى تل أبيب الى أن، معارضة الحكومة المصرية أحد الاسباب فى عدم التوصل لاى ،اتفاق نهائى وذلك لعودة العلاقات إلى، طبيعتها بين تل أبيب وأنقرة .

وحيث أكد المسئولون الى أن رئيس الوزراء ،الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يخشى ويتخوف وقلق من اى تخلى من قبل الجانب التركى فيما يتعلق بقطاع غزة مما يؤدى الى الغاء الاتفاق، وقد يؤدى إلى المساس بالعلاقات الاستراتيجية مع مصر وربما الى قطع العلاقات ،او الى النزول بالتمثيل الى ادنى مستوياتة .

وعليه كشفت الصحيفة النقاب عن الى ،ان إسرائيل قد حاولت التوسط بين مصر وتركيا وذلك ،لإزالة حدة التوتر بين البلدين حتى يتم تقليل معارضة مصر لتدخل ،تركيا فى قطاع غزة وهذا ليس بجديد على تركيا، التدخل قى الشئون الداخلية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status