التخطي إلى المحتوى
اخبار مصر اليوم الثلاثاء 5-1-2015 اليوم إلغاء أحكام الإعدام و المؤبد لجماعة الأخوان و تطورات الأوضاع الأمنية في مصر

نبأ مصر – نتعرف معا علي اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 5-1-2015 حيث يتم اليوم إلغاء أحكام الإعدام و المؤبد الي جماعة الأخوان و ايضا نتعرف علي تطورات الأوضاع الأمنية في مصر ،أخبار مصر اليوم من الصحف والجرائد اليومية ناتيكم بأخر ما جاء من عناوين أخبار وأخر الأخبار عن نحاكمة قيادات الأخوان في مصر وعن جلسة أمس وتفاصيل ألغاء أحكام الأعدام بحق قيادات الأخوان . قضت محكمة النقض المصرية الاثنين بإلغاء أحكام المؤبد والإعدام الصادرة بحق مرشد الإخوان المسلمين محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر و11 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة.

وقد أمرت المحكمة بإعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث مكتب الإرشاد المتهمين فيها بارتكاب جرائم القتل العمد والتحريض عليه، بحق المتظاهرين السلميين.

و من أخبار مصر اليوم أن حكم النقض شمل 13 متهما تقدموا بطعون من أصل 18 محكوما عليه في القضية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكما في شهر شباط/فبراير الماضي، بمعاقبة أعضاء الجماعة أربعة منهم بالإعدام شنقا، في حين أصدرت أحكاما بمعاقبة 14 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة من بينهم بديع والشاطر، بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما لكل منهم.

أخبار مصر اليوم وأكدت تحقيقات النيابة العامة ضلوع المتهمين في التحريض على القتل والشروع في القتل تنفيذا “لغرض إرهابي”، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة، والانضمام إلى “عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين، والتحريض على البلطجة والعنف”.

أخبار مصر اليوم الثلاثاء 5-1-2015

الجيش المصري يقتل عشرات المسلحين في سيناء أعلن الجيش المصري الأحد مقتل 26 مسلحا وإلقاء القبض على ستة آخرين في إطار العملية العسكرية التي أطلقها في منطقة وسط وشمال سيناء.

وقال الجيش إن قواته تمكنت من تفكيك 18 عبوة ناسفة، وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة، فضلا عن ضبط كميات من الذخائر والبنادق الآلية.

ويأتي ذلك في إطار استكمال العملية العسكرية التي أطلق عليها اسم “حق الشهيد”، التي تقوم بها قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة المدنية للقضاء على البؤر الإرهابية في مدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض المناطق وسط سيناء.

وكانت مصادر عسكرية قد أعلنت قبل أقل من 24 ساعة مقتل أكثر من 50 من العناصر التي توصف بالتكفيرية والإرهابية، خلال غارات جوية شنتها مروحيات من طراز أباتشي ومقاتلات من طراز F-16، استهدفت تجمعات لعناصر متشددة في قرية المقاطعة شمالي سيناء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status