التخطي إلى المحتوى
نتائج المرحلة المتوسطة ”نظام نور1437“ بالسجل المدني و رقم الهوية 1437 noor دخول موقع نتائج برنامج نظام نور المركزي

الان ومن السعودية تعرف علي نتائج المرحلة المتوسطة من موقع ”نظام نور1437“ سيتم الاستعلام عن النتائح بالسجل المدني وايضا بالـ رقم الهوية 1437 noor والان نتعرف من داخل الموضوع علي كيفية دخول موقع نتائج برنامج نظام نور المركزي في اوقات الضغط الان علي الموقع وكيفية الاستعلام عن النتائج الخاصة بالمرحلة المتوسطة .

موعد نشر نتائج المرحلة المتوسطة عبر نظام نور 1437 طلاب وطالبات برقم الهوية ، نشر تقرير حول نتائج الفصل الدراسي الاول والمنتظر اعلانها في الفترة القادمة عبر نظام نور الجديد دخول نظام نور للاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات برقم الهوية برقم السجل المدني 1437-2016 موقع نظام نور المركزي لنتائج المتوسطة الثانوية الابتدائي تتابع وزارة التربية والتعليم بالسعودية عملية ادخال نتائج الطلاب للعام الدراسي 1437 /2016 على موقع نظام نور المركزي الموحد للنتائج، والتي قامت كثير من المدارس بانهائها في عدد من الادارات التعليمية وتستمر عملية ادخال نتائج الطلاب الابتدائية و المتوسطة وايضا الثانوية في مدارس بنين و بناتت.

حول الصعوبات التي تواجه الطالب وولي الامر في معرفة نتائج الطلاب بدخول نظام نور للعام 1437 فهذا يرجع الى مشاكل شخصية ولا تتعلق بـ موقع نور نفسه، فربما تكون كلمة السر التي يحاول الطالب الدخول الى نظام نور بها غير صحيحة وعليه في تلك الحالة مراجعة المدرسة المنتمي اليها و طلب كلمة مرور جديدة منها.

نتائج المرحلة المتوسطة ”نظام نور1437“ بالسجل المدني و رقم الهوية 1437 noor دخول موقع نتائج برنامج نظام نور المركزي

وقد نصحت ادارة نظام نور 1437-1438الطلاب في حالة عدم تمكنهم من الدخول الى موقع نور للنتائج تجربة متصفح كروم وايضا في حالة فقدان كلمة السر او نسيناها يجب طلبها من المدرسة مرة اخرى ، او طلب استعادتها على الايميل المسجل.

اما فيما يتعلق بالمعلمين فعند ايجادهم صعوبة في ادخال درجات نتائج الطلاب على نظام نور او ظهور رسالة انه ليس لديهم الصلاحية لذلك فإن هذا السبب يرجع الى عدم سماح مدير المدرسة بادخال الدرجات الى المعلمين وعليهم الانتظار الى حين فتح باب تسجيل النتائج الابتدائية او المتوسطة او الثانوية.

وهناك عدة نصائح للاستعلام عن نتائج الطلاب نور لرصد الدرجات ومعرفة نتيجة اختبارات الطلاب والطالبات من خلال نظام نور وهي استخدام جهاز الكمبيوتر المكتبي وليس تابلت او ايباد او موبايل انترنت والتأكد من عدم تشغيل مفتاح caps lock على الكيبورد وايضا الابتعاد عن النسخ واللصق والتأكد من الايميل الالكتروني .

وعلى كل طالب وطالبة قبل الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور استلام البيانات الخاصة به من المدرسة لانه لم يعد مسموحا بالدخول الى حسابك على موقع نور برقم الهوية، او ما يسمى بالسجل المدني ويشمل ذلك طلاب كافة المراحل التعليمية لجميع الصفوف الابتدائي، المتوسط الصف الاول، الصف الثاني، الصف الثالث، وكذلك الثانوية للصف الاول الثانوي والصف الثاني والصف الثالث الثانوي.

حيث تم الغاء خدمة الاستعلام نتائج الطلاب والطالبات برقم الهوية او السجل المدني منذ عامين تقريباً، وكل ما يكتب عن وجود موقع للاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية او بالسجل المدني، هو اما جهل او تضليل، كون موقع نظام نور المركزي الرسمي هو الموقع التعليمي الوحيد وتحت اشراف وزارة التربية والتعليم بالمملكة المخول بعرض نتائج الطالبات والطلاب، اي ان الوسيلة الوحيدة للاستعلام على مواقع الانترنت هي الطريقة المعتمدة حالياً وهي التسجيل.

اخيرا يرجى الملاحظة والاخذ في عين الاعتبار، ان نتائج الطلاب لن تظهر على نظام نور ما لم تغلق المدرسة النشر بموقع نور، مما يعني بان صدور النتائج لن يتم بنفس التوقيت لجميع الطلاب، ففي لحظة كتابة هذا الخبر يمكن مشاهدة نتائج الطلاب الابتدائية لبعض المدارس اضافة الى نتائج المتوسطة للصفين الاول المتوسط والثاني متوسط والثالث المتوسط، اما نتائج الثانوية فالمتاح على موقع نور هو الصف الاول الثانوي والثاني الثانوي، اي عدا نتائج الثالث الثانوي التي ستتاح في الايام القليلة المقبلة.

موقع غير رسمي لمساعدة الطلاب في الاستعلام عن نتائج الثانوي المتوسط والإبتدائي على موقع نظام نور المركزي لعام 1437-2016 برقم الهوية والسجل المدنيويمكنك الدخول للموقع من هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status