التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار اليمن الان الاحد خلال نصف ساعه ”مصادر نت“ ميليشيات الحوثيين وصالح ”اخبار 24“ وفاة 17 مريضا الأوكسجين بتعز

الان من نبأ مصر ، تعرف علي اخر اخبار اليمن الان الاحد خلال نصف ساعه من ”مصادر نت“ ميليشيات الحوثيين وصالح وايضا نتابع معا علي نبأ مصر ”اخبار 24“ وفاة 17 مريضا الأوكسجين بتعز، ميليشيات الحوثيين وصالح باليمن تواصل منع دخول المساعدات إلى #تعز المحاصرة ، وفاة 17 مريضا في حرب “الأوكسجين” بتعز .

اخر اخبار اليمن الان الاحد خلال نصف ساعه ”مصادر نت“ ميليشيات الحوثيين وصالح ”اخبار 24“ وفاة 17 مريضا الأوكسجين بتعز

أسفر الحصار الذي يفرضه المتمردون على مدينة تعز ورفضهم السماح بدخول المساعدات الطبية تحديدا إلى وفاة 17 مريضا هذا على مدار أسبوع نتيجة انعدام غاز الأوكسجين في المستشفيات.

ونظم العشرات في مدينة تعز وقفة احتجاجية لمطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة برفع الحصار الخانق الذي تفرضه ميليشات الحوثي وصالح على المدينة منذ أشهر.

وطالب المشاركون الحكومة والسلطات الشرعية، بسرعة التحرك لفك الحصار، الذي وصل إلى حد منع الأوكسجين عن المستشفيات، مما أسفر هذا الأسبوع عن وفاة 17 مريضا بينهم ثلاثة رضع.

وتتزامن هذه الوقفة مع حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهشتاج بعنوان، ارفعوا الحصار عن تعز، بعدة لغات للفت نظر العالم إلى معاناة سكان المدينة.

اخر اخبار اليمن الان الاحد خلال نصف ساعه ”مصادر نت“ ميليشيات الحوثيين وصالح ”اخبار 24“ وفاة 17 مريضا الأوكسجين بتعز

قتل مدنيان وأصيب 17 آخرون في قصف نفذته ميليشيات الحوثيين وصالح ضد المناطق السكنية في مدينة تعز جنوب غربي اليمن ، فى الوقت الذى تواصل فيه هذه الميليشيات منع دخول المساعدات إلى المدينة المحاصرة.

وذكر المركز الإعلامى للمجلس العسكرى اليمنى بتعز أن قوات الجيش والمقاومة تصدت لهجوم من عناصر الميليشيات فى شرقي المدينة ، كما تجددت الاشتباكات في منطقة الأقروض جنوب شرقي المدينة وقامت طائرات التحالف العربى بقصف مواقعهم في المنطقة .

وأوضح المركز أن 19 من الميليشيات قتلوا فى الاشتباكات وقصف الطائرات وأصيب العشرات ، فيما استشهد اثنان من المقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية .

من ناحية أخرى استمرت الميليشيات فى منع دخول مواد الإغاثة والغذاء والأدوية إلى مدينة تعز المحاصرة ، وأفادت مصادر محلية أن الميليشيات منعت دخول نحو عشرين شاحنة محملة بالمواد الإغاثية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي.

يأتى ذلك على الرغم من قيام المواطنين في تعز وكافة أنحاء اليمن ببدء حملة على مواقع التواصل الاجتماعى بكل لغات العالم للمطالبة بفك الحصار الذي تفرضه المليشيات على مدينة تعز منذ 9 أشهر بهدف إيجاد حراك للضغط على القوى الإقليمية والدولية و المنظمات الإنسانية للقيام بواجبها الإنساني أمام هذه المدينة المحاصرة والتي تعيش أوضاعا إنسانية مأساوية وحصارا خانقا من جميع المنافذ.

ونشر الناشطون صورا توضح الدمار الذى تعرضت له المنشآت الحكومية ومنازل المواطنين بسبب القصف اليومى الذى تتعرض له من قبل ميليشيات الحوثيين وصالح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status