التخطي إلى المحتوى
LG تنافس أمازون بجهاز SmartThinQ Hub الذي يعرض في معرض CES 2016

 

لعله لا يخفي علينا مدي تاثير التكنولوجيا علي مجتمعتنا ومدي الاستفادة منها وان المنافسة في هذا المجال بين كبري الشركات المستفاد الوحيد منها هو المستهلك حيث ان كل هذا لمصلتحه هو.
لعلك رايت سابقا صورة لــ Amazon Echo جهاز امازون المسمي Alexa للوهلة الاولي تراه كما لو أنه مجرد مكبر صوتي عادي ولكن في الواقع هو أكثر من ذلك بكثير……. فهو عبارة عن مساعد رقمي قادرة على تشغيل الموسيقى ووضع التنبيهات والبحث عن المواضيععن طريق البحث في جوجل وإنشاء التذكيرات بالاضافة الي العديد من الأمور الأخرى مما جعله جهازا مناسبا للجميع فهو في تصميمه بسيط ولكنه يودي العديد من الوظائف.

Meeting
ولكن من الواضح أن شركة الكورية LG لا تريد لشركة أمازون الحصول على كل المتعة لوحدها وان LG ستنافس وبشراسة أمازون لأن الشركة الكورية أعلنت اليوم عن جهاز SmartThinQ Hub.

lg-smartthinq-hub-2-383x336

كما ترون في الصورة بالاعلي ففي الوهلة ممكن لك القول بانه “اليكسا Alexa” يبدو كما لو أنه مكبر صوتي لاسلكي ولكنه في الواقع أكثر من ذلك بكثير فهو يمتلك قدرات أكثر من مجرد تشغيل الموسيقى بحيث سيكون قادرا أيضا على الإرتباط لاسلكيا مع هاتفك الذكي والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية وأجهزة الإستشعار الذكية التي تم تثبيتها في المنزل. ووفقا لشركة LG فقد أوضحت بأن جهاز SmartThinQ Hub هو مجرد مثال آخر على النهج المنفتح الذي تعتقد الشركة بأنه مستقبل المنازل الذكية.

20151230001807_0

بالاضافة إلى أن جهاز SmartThinQ Hub سيكون قادرا على رصد الأجهزة المنزلية الخاصة بك مثل الغسالات والثلاجات والأفران والمكانس الكهربائية الآلية ومكيفات الهواء وما إلى ذلك من الأجهزة الأخرى. وسوف يعمل هذا الجهاز أيضا بشكل جيد مع أجهزة الإستشعار SmartThinQ التقليدية الأخرى.
ولكن المعلومات المرتبطة بالأسعار وموعد الإصدار في السوق غير متوفرة في الوقت الراهن ولكن من المتوقع أن يتم الكشف عنها في معرض CES 2016 أوائل شهر يناير المقبل بمدينة لاس فيغاس الأمريكية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status