التخطي إلى المحتوى
مصر تغلق فيسبوك المجاني بعد شهرين فقط ..من عمله ..!

free_basics_facebook_main2

جميعا نعلم ان شركة اتصالات مصر أطلقت برنامج خاص لتوفيرالاتصال بالإنترنت مجاني للمستخدمين في مصر من فترة قريبة حوالي شهرين وكانت الخدمة تحمل اسم Free Basics بالتعاون مع موقع فيسبوك ومنذ إطلاق الخدمة انضم إليها أكثر من 3 ملايين مستخدم نشط.

للأسف صرح مسؤول بوزارة الاتصالات المصرية لـ”رويترز” إن الخدمة التي دعمتها شركة “فيس بوك” لتقديم اتصال مجاني محدود بالإنترنت قد توقفت اليوم الخميس نظرا لعدم تجديد الحكومة للتصريح الخاص بها.
تم إغلاق الخدمة مؤخرا بدون سابق إنذار ودون معرفة سبب حقيقي لها ويقول المسؤولون في فيسبوك أنهم يحاولون استعادة الخدمة التي لا يعرفون السبب في توقفها ولم تعلق شركة اتصالات أو الحكومة المصرية على هذه المسألة.
وأضافت فيس بوك في بيان لها “إننا نشعر بخيبة أمل لأن خدمات Free Basics لن تكون متاحة في مصر” وتأمل الشركة في حل هذا الأمر في وقت قريب.

8d480785-975941794-free-basics-facebook_6
وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه إن “شركة اتصالات حصلت على تصريح لتقديم الخدمة لشهرين فقط وإن الخدمة توقفت بعد انقضاء الشهرين “.
وأضاف المسؤول أن قرار التعليق لا علاقة له بأي مخاوف أمنية فيما قالت “اتصالات” إنها ستصدر بيانا اليوم الخميس.
ونحن نعلم ان مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيس بوك” لعبت دور مهم في تنظيم الاحتجاجات الحاشدة في مصر عام 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.
يأتي إغلاق مصر للخدمة بعد اسبوع من قيام الهند بإغلاق الخدمة لديها أيضا وذلك وفقا لتقرير صادر اليوم عن وكالة اسوشيتد برس.
الهذا الموقف وفصل الخدمة له علاقة بحلول شهر يناير والخوف من المظاهرات والتجمعات وخلافه دي الايام القادة تثبت لنا حقيقة الامر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status