التخطي إلى المحتوى
“أبل ايطاليا” تتهرب من الضرائب …!

Apple-Warranty-Suit

مفاجاة اخر يوم في عام 2015 تصيب العملاق الامريكي أبل البراند رقم 1 علي مستوي العالم .
حيث أعلنت مصلحة الضرائب الايطالية أن “فرع مجموعة آبل في إيطاليا” (آبل إيطاليا) وافق على دفع 318 مليون يورو لتصفية كل المستحقات المتوجبة عليه بعد تحقيق في قضية تهرب ضريبي.
وقد فرضت مصلحة الضرائب الايطالية هذا الملبع علي شؤكة أبل نتيجة لتهربها في دفع الضرائب في الفترة ما بين عامي 2008 و2013 بعد تحقيقات طويلة في هذه القضية.

واتهمت آبل بنقل أرباحها التي تزيد عن 960 مليون دولار في إيطاليا إلى شركتها في أيرلندا لأن الضرائب على الأرباح أقل بكثير إذا ما قُورنت بالضرائب المفروضة في إيطاليا.

وقالت صحيفة La Repubblica الإيطالية إن آبل وافقت على دفع 318 مليون يور لتسوية القضية وإغلاقها بشكل كامل بعدما أُدينت بشكل رسمي منذ شهر مارس من العام الماضي لكن القرار صدر رسميا اليوم 30 ديسمبر.

وعلقت آبل سابقا على هذه القضية حيث قالت إنها تعتبر من أكثر الشركات التي تدفع ضرائب حول العالم وتسعى بشكل دائم إلى دفع ضرائب على كل يورو يدخل إلى خزينتها في أوروبا.

ومن الممكن أن تؤثر هذه القضية على الشركة الأمريكية التي تستخدم نفس الأسلوب في الكثير من الدول لتجنب نسبة الضرائب العالية فيها حيث تواجه في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها بعض القضايا المشابهة وهو ما دفع تيم كوك الرئيس التنفيذي بالرد على سؤال الصحفيين بقوله إن هذه الشائعات مجرد حماقات سياسية لا أكثر.
يذكر أنه غالبا ما تتهم “آبل” وشركات أميركية اخرى متعددة الجنسية مثل “امازون” او “فايسبوك” بالسعي إلى التهرب من دفع الضرائب في الولايات المتحدة او في اوروبا

3831974071439607190
والجدير بالذكر ان أبل قد استنزفت الشركة الكورية “سامسونج” وحصلت مؤخرا على مبلغ وقدره 548 مليون دولار أمريكي من شركة سامسونج بسبب تقليدها لتصميم هواتف آيفون بعد صدور قرار رسمي من المحكمة بتاريخ 3 ديسمبر.
هل هذا مجرد حماقات سياسية لا اكثر مثلما قال تيم كوك ام ان التهرب الضريبي اصبح لغة العصر لكبري شركات التكنولوجيا بالعالم …؟

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status