التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار اليمن ”صحافة نت“ الاخبار من مارب برس في اليمن اليوم الاربعاء 30/12/2015 أخبار عاجلة اخبار اليمن اليوم 30 ديسمبر 2015

الان نتعرف علي اخر اخبار اليمن ”صحافة نت“ وسنتابع اهم الاخبار من مارب برس في اليمن اليوم الاربعاء 30/12/2015 وكما عودناكم علي نبأ مصر بأهم الاخبار فى اليمن سننتعرف علي اهم العنوين فى اهم الصحف اليمنية وغيرها من الدول تابع معا أخبار عاجلة اخبار اليمن اليوم 30 ديسمبر 2015.

آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت”..حميد الأحمر ينشر صورة خاصة له اليوم تظهر المنطقة التي يتواجد بها حالياً: نشر رجل الأعمال اليمني والقيادي البارز في حزب الإصلاح، حميد الاحمر صورةً جديدة له عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك من الحرم المكي بعد أداء العمرة.
وقال الاحمر في نص المنشور:
“انتهيت الآن من أداء العمرة لوالدي رحمه الله في ذكرى وفاته التي تصادف أيضا ذكرى مولدي..”
آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت”.. مقتل 12 مسلحا في غارة جوية للتحالف بتعز: قتل 8 مسلحين «حوثيين» و4 من «المقاومة الشعبية» الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، ظهر اليوم الثلاثاء، بغارة جوية شنها طيران التحالف على جبل صبر، شرقي مدينة تعز، وسط اليمن.
وأفادت مصادر ميدانية وطبية في تصريحات متطابقة للأناضول، إن «الغارة التي استهدفت ظهر الثلاثاء منطقة تماس بين جبهتي قتال «المقاومة الشعبية» ومليشيا الحوثي وصالح «الحوثيين» شرق جبل صبر، أسفرت عن تدمير عربتين للحوثيين ومقتل 8 منهم على الفور، فيما أصيب آخرون بجروح(لم تبيّن عددهم)».
وأضافت المصادر، أن «المقاومة» التي كانت تتصدى لزحف «الحوثيين» باتجاه موقع «العروس» الاستراتيجي، تعرضت لنيران الغارة نفسها ما أسفر عن مقتل 4 منهم وإصابة 18 آخرون، بعضهم جروحه خطيرة.
آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت”..صالح والحوثيون تصريحات وتحركات بائسة لرفع المعنويات: يخشى الحوثيون وصالح من انهيار معنويات أنصارهم بعد الهزائم التي تكبدوها على يد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال الأيام الماضية في محافظتي مأرب والجوف شمالي شرق اليمن.
وخشية أن يحدث ذلك حرصوا على خلق انطباع مغاير لدى أنصارهم، من خلال تصريحات وتحركات معينة.
وقبل يومين قال صالح في كلمة له، خلال اجتماعه باللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، إن الحرب لم تبدأ بعد، رغم أن الهيئة التي ظهر بها صالح تزيد المعنويات المنهارة انهيارا، وترسم صورة واضحة للمرحلة التي وصلت إليها الحرب.
وعقب هذا التصريح بيوم قام علي صالح بزيارة للسفير الروسي لدى اليمن، وتعتبر هذه الزيارة هي الثالثة خلال أشهر.
كما تلت زيارة صالح للسفير الروسي زيارة أخرى لرئيس اللجنة الثورية الحوثية، محمد علي الحوثي.

آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت”.. مجزرة مروعة في صفوف مليشيا الحوثي وصالح قبل قليل بالمخا: ذكرت مصادر محلية في محافظة تعز اليمنية، لـ”بويمن”، أن 40 مسلحاً حوثياً وعنصراً من قوات الرئيس السابق علي صالح، على الأقل قتلى، لقوا مصرعهم، وأُصيب العشرات -بينهم مدنيون-، في غارات جوية جديدة شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز على ساحل البحر الأحمر (غرب البلاد).
وقالت المصادر إن الغارات استهدفت نقاطاً أمنية تابعة للجماعة المسلحة في الطريق العام بالمدينة، وإن ثلاث غارات استهدفت نقطة مسلحة في مزرعة العزيبي شمال المدينة.
مشيرة إلى أن مدنيين كانوا يمرون من الطريق العام، سقطوا ضمن ضحايا الغارات الجوية مدنيين، .

آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت”.. ”تمباكي ‘ ‘ يرد بقوة على خطاب صالح: رد الفنان العدني الشعبي المشهور بتمباكي على خطاب الرئيس السابق علي عبدالله صالح بأغنية جديدة.

آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت”.. كتيبة من قوات النخبة الكويتية تنطلق للمشاركة في العمليات العسكرية باليمن: كتيبة من قوات النخبة الكويتية تنطلق للمشاركة في العمليات باليمن
إنطلقت كتيبة تابعة لسلاح المدفعية الكويتي اليوم، للمشاركة في عمليات إعادة الأمل في اليمن، ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وقالت مصادر كويتية، أن مهام الكتيبة هي المرابطة على الحدود السعودية مع اليمن وبالتحديد في منطقة جازان جنوب السعودية.
وأشارت المصادر، إلى أن كتيبة المدفعية هي رابع دفعة من الجيش الكويتي شاركت فقد سبقتها القوة الجوية المشاركة بعدد من الطائرات في عمليات التحالف في بدايتها وما زالت، وسلاح الإشارة الذي شارك بفعالية في العمليات، وقوة من المختصين في الرادار والرصد.
آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت”.. مقتل وإصابة ثمانية مواطنين بقصف الطيران جدر بالعاصمة صنعاء: قتل أربعة مواطنين وأصيب أربعة آخرين جراء قصف طيران التحالف لمنطقة جدر بالعاصمة صنعاء.
وأوضح مصدر محلي في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أن أربعة مواطنين قتلوا وأصيب أربعة آخرين بينهم أطفال ونساء إثر سقوط صاروخ على حارة الحضن السكنية بمنطقة جدر بالعاصمة صنعاء.

آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت” فتاة من صنعاء تعلن “زواجها” بأول جندي من قوات الجيش الوطني يصل إلى (ميدان السبعين) وتتحمل جميع نفقات العرس: وعدت فتاة يمنية من العاصمة صنعاء ان تتزوج من أول جندي من جنود الجيش الوطني يصل الى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بعد تحريرها من قبضة ميليشيات الحوثي وصالح.
وقالت الفتاة وتدعى “نسرين القصير” في منشور لها عبر صفحتها بالفيس بوك وهي طالبة جامعية “ماجستير”: “أنا نسرين القصير ابلغ من العمر 25 عاماً عازبة – طالبة جامعية (ماجستير) أسكن العاصمة اليمنية صنعاء وأعلنها على الملا وأنا بكامل قواي العقلية والجسدية أن اكون عروس لأول جندي من قوات الجيش الوطني تطئ قدمه ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء”.
وأضافت نسرين أنها رفضت اكثر من 20 شاباً تقدموا لطلب الزواج منها بعضهم رجال أعمال.
وأكدت القصير أنها ستتحمل كل نفقات العرس من ( مهر – حفل زفاف – شهر العسل).
آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت” السعوديون يتزاحمون على محطات تعبئة البترول ( الأسعار الجديدة): تشهد محطات البنزين في بعض مناطق السعودية أرتالاً من المركبات للحاق بتعبئة البنزين بالمركبات قبل بدء التسعيرة الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم لسعر البنزين 91 و 95.
وينتظر أن يتم البدء بتطبيق التسعيرات الجديدة للمنتجات البترولية مثل البنزين والديزل والغاز، من الليلة بعد الثانية عشرة مساءً، بحسب ما أعلنت شركة أرامكو السعودية.
وأكدت أرامكو استعدادها لتطبيق قرار مجلس الوزراء الموقر القاضي بتعديل لائحة أسعار بيع المنتجات البترولية للسوق المحلية.
وقالت الشركة إنها ستغلق جميع مرافق توزيع المنتجات البترولية بالجملة التابعة لها، والمنتشرة في جميع مناطق المملكة، من الساعة السابعة من مساء اليوم، وحتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل، على أن تبدأ البيع بالأسعار الجديدة بعد فترة الإغلاق مباشرة،.
وكان مجلس الوزراء قد أقر اليوم تعديل أسعار منتجات الطاقة حيث تغير سعر “بنزين 91”: من 0.45 هللة لكل لتر إلى 0.75 هللة لكل لتر بزيادة 67%، وارتفع سعر “بنزين 95” من 0.60 هللة إلى 0.90 هللة لكل لتر، بزيادة %50.

آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت”.. خبير عسكري يتحدث عن سر تمسك «صالح» بتعز وعدم قلقه على صنعاء: يبدي الرئيس اليمني السابق علي صالح وجماعة الحوثي اصرارا قويا في مواصلة الحصار الخانق على مدينة تعز وسط البلاد، رغم التقارير الحقوقية والضغوط الاعلامية، ما يشير الى قيمة موجبة كبيرة في معادلة الصراع السياسي الذي يعد “صالح” احد اطرافه..
الرئيس السابق علي صالح والذي عرف عنه مهارته في “الرقص على رؤوس الثعابين” في ادارته للعملية السياسية في البلاد طوال فترة نظام حكمه، لا زال يناور في اكثر من جبهة بعد دخول قوات التحالف على خط المواجهات، وعينيه معلقتان على تعز – المحافظة الاكثر تضررا والمشتعلة منذ بدء الاجتياح المسلح لمليشيا الحوثي للمحافظات الجنوبية.
وتشير تقارير اعلامية الى توجيهات يصدرها صالح تباعا لتعزيز جبهه تعز بقوات عسكرية مستمرة ولو على حساب جبهه الحدود مع المملكة.

آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت”.. غارات للتحالف على الحوثيين وصالح في صنعاء: شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الإثنين، غارات جوية على مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال سكان محليون في صنعاء إن طيران التحالف العربي شن غارتين جويتين على قاعدة الديلمي العسكرية شمال صنعاء، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف شن أيضا غارة جوية على نقطة تفتيش تابعة للحوثيين وقوات صالح في منطقة ملح بمديرية نهم شمال شرق العاصمة.
من جهة أخرى، أكدت مصادر محلية يمنية مقربة من تنظيم القاعدة وفاة ناصر البحري، الحارس الشخصي السابق لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامه بن لادن، في إحدى مستشفيات مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.
وقالت إن البحري توفي في مستشفى إبن سيناء في المكلا نتيجة تدهور حالته الصحية.

 

آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت”.. الرئيس هادي يصدر قرارات جمهورية جديدة:أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مجموعة من القرارات الجمهورية الجديدة، اليوم الإثنين، بشأن إجراء تغييرات في عدد من المناصب العسكرية والإدارية في اليمن.
وجاء القرار الأول من هادي بتعيين العميد ركن سمير سالم الصبيحي قائداً للواء “120 دفاع جوي”، في حين نص القرار الثاني على تعيين نائف صالح القيسي محافظاً لمدينة “البيضاء”، خلفاً للمحافظ السابق اللواء الركن الظاهري الشدادي.
وشارك العميد سمير الصبيحي في الحرب ضد المليشيات الانقلابية، إبان اجتياحها لمحافظة عدن، أواخر شهر (مارس/ أيار) الماضي، وساهم ضمن صفوف قوات الشرعية في عمليات تحرير وتطهير المدينة من المتمردين، منتصف شهر (يوليو/ تموز) الماضي.

آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت”.. “تمباكي” الأكثر شهرة في اليمن خلال 2015: “تمباكي” الظاهرة التي وصلت شهرتها من المحيط إلى الخليج والذي لم يكن يعتقد او يصدق أحد أن تتجاوز المشاهدات لمقاطعه مئات الألأف بل الملايين، خاصة وأنه من البسطاء، ليكون هو محط أنظار الإعلام العربي بشكل عام.
اسمه “مجاهد صغير هبة ” أو “التمباكي” الأسم الذي اخذ شهرة وصيت كبيرين خلال الفترة الماضية منذ البدء في عمليات المقاومة ضد الحوثيين وقوات صالح في عدن، فضل الرجل أن يقاوم بطريقته الخاصة التي أصبحت ميزة وسمة لكافة الأحداث المرتبطة بالمدينة.
بل أصبحت مقدمة “التمباكي” هي علامة مميزة لأكثر مدوني صفحات مواقع التواصل الإجتماعي فكثير من المقاطع المصورة على صفحات “انستجرام، سناب شات” وحتى “فيسبوك، تويتر” ظهر أصحابها مقلدين له.

آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت”.. محافظ الضالع يتراس اجتماعاً للمكتب التنفيذي واللجنة الامنية: ترأس محافظ الضالع فضل الجعدي اليوم اجتماعاً للمكتب التنفيذي واللجنة الأمنية بالمحافظة.
وناقش الاجتماع الذي حضره قائد اللواء 33 مدرع اللواء الركن علي مقبل صالح وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي وعددا من القيادات العسكرية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية الملف الأمني وملف نشاط مكتب الأشغال العامة والطرق للعام 2015م ونتائج عملية حصر الأضرار التي خلفتها الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وكذلك ملف الاستثمار،ورفع الخطط السنوية للعام القادم 2016 م من قبل المكتب التنفيذي.

آخر اخبار اليمن الآن – “صحافة نت”.. محللون: هكذا ستحسم المعارك في اليمن عام 2016: توقع محللون وسياسيون، متغيرات عدة، في معادلة الصراع باليمن، خلال العام المقبل 2016. مؤكدين، انحسار سيطرة الحوثيين على مناطق في شمال البلاد، لاسيما مع وصول طلائع المقاومة والجيش الوطني المؤيد للشرعية، إلى العاصمة صنعاء، واشتداد وتيرة العمليات العسكرية التي تشنها قوات مشتركة تابعة للتحالف العربي، بقيادة السعودية على حدودها الجنوبية مع اليمن.
وتقرأ صحيفة “عربي21″، آراء وتوقعات سياسيين متابعين بشكل جيد لمسارات الحرب الدائرة باليمن، خلال العام المقبل، بناء على معطيات الصراع في 2015 الذي نودعه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status