التخطي إلى المحتوى
أجهزة أبل الاعلي مبيعات في أعياد الكريسماس

2015_5_27_20_57_46_630

بما اننا في موسم اعياد ونهاية سنة وبداية سنة جديدة نجد ان الاقبال علي الشراء عالي لشراء الهدايا وما شابه ذلك لنجد ان المنافسة شراسة بين شركات الهواتف الذكية بسبب التخفضيات في موسم الاعياد الحالي.
لذلك نجد ان شركة Flurry التابعة لياهو المسؤلة عن تحليل البيانات والإعلانات قامت بنشر نتائجها السنوية الخاصة بتحليل سوق الهواتف الذكية والتطبيقات وأداء الشركات المصنعة للهواتف وأظهرت البيانات سيطرت العملاق الامريكي آبل على النتائج ليحصل علي رقم 1 مبيعا في الاعياد.
وتقوم الشركة بتقديم نتائجها السنوية في نهاية كل عام، حيث تشير الشركة ان فترة الأعياد تشهد سنويا أكبر كمية شراء أجهزة ذكية بالإضافة لتنشيط تلك الأجهزة وتثبيت التطبيقات.
وافادت البيانات أن هواتف آبل شكلت نسبة 49.1% من أجمالي مبيعات الهواتف في موسم الأعياد مما يشكل انخفاض ملحوظ مقارنة بنسبة العام الماضي والتي كانت 51.3%..
في حين جاءت سامسونج في المركز الثاني بفارق كبير بنسبة 19.8٪ والمثير للدهشة هو احتلال نوكيا للمركز الثالث بحصة تبلغ 2% لنجد ان النسبة منخفضة مقارنة بالعام الماضي حيث حققت 5.8% في عام 2014
وجاء LG وXIAOMI في الترتيب الأخير بنسب 1.7% و1.5% على التوالي.
في حين أن هيمنة أبل على المبيعات مفهومة فمن المفاجئ أن نرى هاتف XIAOMI في هذه القائمة حيث أن الكريسماس ليس فترة أعياد في الصين.
وقد نجحت سامسونج بزيادة مبيعاتها من 17.7% في 2014 إلى 19.8% في 2015 وقد جاء هذا النمو بسبب الأجهزة منخفضة التكلفة مثل Galaxy Grand Primeو Core Prime وجهازها الرائد Galaxy S6 series.

ChristmasCharts_ONE-2

ؤسؤء

d5bcb083a4

ChristmasCharts_THREE-2

ChristmasCharts_FOUR

وشهدت هذه الفترة قفزة كبيرة في عدد أجهزة الفابليت التي تم تفعيلها حيث شكلت نسبة أجهزة الفابليت التي تم تفعيلها قبل اسبوع من الأعياد 27% مقارنةً بنسبة 13% في عام 2014

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats