التخطي إلى المحتوى
”وزيرة التضامن“ صرف المعاشات المستحقة لشهر يناير 2016 تعرف علي الموعد

موعد صرف المعاشات حيث اعربت اليوم  وزارة التضامن بأنها سوف تقوم بتغيير مواعيد صرف المعاشات المستحقة لأصحابها  , وهذا لان وزيرة التضامن قامت بتعديل بعض الأمور في هذة النقطة وقامت بتغير المواعيد الرئيسية التي كانت محددة من قبل والتي كانت في شهر يناير في 10 من يناير 2016 .

حيث اصدرت الدكتورة غادة والي هذا القرار بخصوص المستحقين للمعاش والتي كان قد تم تحديدة في يوم 10 من الشهر وذلك عبر مكاتب البريد ومن أي بنك قريب منك  وهذا التغير ساري على الأشخاص الذين يقومون بصرف المعاش الخاص بهم في اول يوم بالشهر من العام الجديد وسوف يكون الجميع في يوم واحد وهو الثالث من شهر يناير للعام الجديد  , موعد صرف المعاشات , حيث ان يوم 3 من شهر يناير هو اول يوم من العطلة الأسبوعية للعام الجديد وهو يوم الجمعة . واعربت الوزيرة الخاصة بوزارة التضامن , غادة والي مؤكدة على هذا التغير والذي تم إصداره صباح اليوم  . بأن الأمر اصبح سهل على الجميع سواء تم سحب الأموال من البنوك او من مكاتب البريد في جميع انحاء الجمهورية .

في حين قالت الدكتورة غادة والي مضيفة , بأن أبواب الأماكن الخاصة بالتأمين والعديد من من منافذ صرف المعاشات بطريقة إلكترونية سوف تقوم بفتح الأبواب في وقت مبكر من اليوم في يوم الأحد الثالث من شهر يناير القادم , موعد صرف المعاشات , وتؤكد بأن الموظفين لن يقومو بالإنصراف حتى يتم تسليم كل المعاشات الخاصة بالأشخاص الذين يقومون بصرف معاشاتهم بشكل شهري من الالات الصرف او من البنوك .

وقامت وزيرة التضامن بالإفادة عن هذا الامر , بأن هناك مايقرب من تسعين منطقة خاصة بالتامين موجودة في جمهورية مصر العربية على مستوى المحافظات , موعد صرف المعاشات , والمهمة الرئيسية لها , ان تقوم بصرف المعاشات المستحقة للأشخاص الذين يقومون بصرفها كل شهر , ولكن هذة المرة سوف توفر عليهم العناء وتسهل عليهم الأمور . وقامت بالتنويع من خلال الألات التي يتم منها صرف النقود للتسهيل على جميع المستحقين لها,

وشكّل عمر حسن، رئيس صندوق التامين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، غرفه عمليات مركزية تعمل وفقا لاليات محددة ترتكز علي سرعه الاداء وتذليل جميع العقبات للمواطن، وأكد انة سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئه ومكاتب البريد و كذلك البنوك بالاموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم.

وأشار حسن إلى ان جميع المعاشات الآن يتم صرفها الكترونياً، مشيراً الي انه سيتم فتح ابواب جميع المناطق التامينيه و منافذ الصرف منذ الساعات الاولي من صباح اليوم الثالث من الشهر مع التاكيد علي عدم انصراف العاملين حتي حصول اخر مواطن موجود بمنافذ الصرف علي مستحقاتهم الماليه تنفيذا لسياسه الدوله للتخفيف عن عبء وكاهل المواطنين.

وأضاف أن الصندوق لديه ما يقرب من 90 منطقة تأمينية تعمل علي خدمه أصحاب المعاشات و أسرهم ويتم صرف المعاشات من منافذ الصرف المنتشرة علي مستوي الجمهوريه و يبلغ عددالمستفيدين من تلك المنافذ 3 ملايين مواطن، ويقوم باقي اصحاب المعاشات والمستفيدين بصرف مستحقاتهم من البنوك و مكاتب البريد المختلفه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status