التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن الوطن 2016 بحث عن الوطن و حب الوطن تعبير معبر وبسيط (محدث)

اليوم نقدم لكم موضوع تعبير عن الوطن الي جميع الطلاب فى المدارس والمراحل التعليمية الوطن واهم مافي الموضوع انه مختصر جدا وسيمكنك كتابته او نقلة بسهولة من نبأ مصر ، وشاهد ايضا قبل ذالك علي الموقع ، موضوع تعبير عن الوطن 2016 .. مختصر بالعناصر مقدمة بحث فضل الوطن على ابنائه من هنا ، موضوع تعبير عن الوطن بحث عن الوطن قصير ومختصر بالعناصر والافكار من هنا .

الوطن كلمة صغيرة تحمل من المعاني الكثيرة و العظيمة فهي كلمة فخر و اعتزاز و هي الهوية التي يحملها المواطن و هو مرفوع الراس و لا يشعر بها الا كل انسان محب و مخلص لوطنه .. فحب الوطن ليست كلمة تقال او شعر يتغنى و يتغزل به لا بل هو عمل و فعل يعمل به .. فحين نقول الوطن جميل يجب ان نحافظ على جماله و نزيد من روعته و ان لا نلقي بالاوساخ على ارضه او بحاره .

و حين نقول الوطن اغلى من روحنا , يجب ان ندافع عنه لاخر قطرة دم و اخر يوم في العمر فالانسان بلا وطن كالجسد بلا روح و ما من شيء اغلى على الانسان من وطنه و هويته و فخره و انتماؤه فالانسان لا شيء بلا وطنه فهو المأوى الدي يلجأ اليه الانسان و هو الحضن الدي يجمع شعبه و ابناؤه لدلك ان الوطن نعمة عظيمة وهبها ايانا الله تعالى فعلينا الحفاظ عليها و الدفاع عنها و العمل على تقدمها و رقيها فان الوطن يرقى و يتقدم بسواعد ابنائه المحبين له فكل منا يمتلك مهاران او خبرات تمكنه من العمل على رقي الوطن فلنحرص على تقدم الوطن يقول تعالى ( و ان تعدوا نعمة الله لا تحصوها ان الانسان لظلوم كفار ).

وفي النهاية يحب علينا حماية وطننا من اى اعتداء او استعمار والتضحية من اجله بالروح والدم كَما قال الشاعر ” فداؤكَ مهجتى ” و هذا البيت يوضح الشاعر فيه انه يضحى من اجله وطنه ويحب بلده مثل الطير الحر ولا يتقدم الوطن الا بانائه وعلى كَل انسان ان يبنى وطنه ويحميه من الاعداء ويتعلم ويجتهد لينهض بالوطن وهكَذا لكَل بداية نهاية وخير العمل ماحسن اخره وبعد هذا الجهد المتواضع اتمنى ان اكَون موفقا في سرد العناصر السابقة سردا امنا فيه مبينا الاثار الايجابية والسلبية لهذا الموضوع الشاق .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status