التخطي إلى المحتوى
خد بالك وأنت بتشتري اونلاين في الكريسماس…..

لعلنا نعلم ان مجموعات الهاكرز ومخترقي البيانات بقوا متربصين للمناسبات والاحتفالات ونري ان الجميع يستغل فرصة الكريسماس ونزول التخفضيات للشراء اونلاين لذلك كن حذر وانت تتعامل اونلاين.
حيث رصدت شركة “كاسبرسكي” المتخصصة في حلول أمن المعلومات قيام عدد من مجرمي الإنترنت باستغلال الإقبال الكبير من جانب المستخدمين على التسوق عبر شبكة الإنترنت خلال احتفالات الكريسماس.

وتبين أن ذلك يحدث من خلال إرسال رسائل التصيد الإلكتروني الخبيثة المتخفية لتبدو على أنها رسائل بريد إلكتروني حقيقية مرسلة من كبرى الشركات التي تقدم خدمات التسليم حيث أثبت البحث الذي أجرته الشركة قبل أيام قليلة استهداف مستخدمي شركة DHL وشركة FedEx بشكل كبير من قبل الهاكز المحتالين خلال فترة العطلات.

201310743498

وقالت “كاسبرسكي” في بيان لها إن المحتالين يرغبون في خداع المستخدمين للقيام بتحميل برنامج خبيث أو إدخال بياناتهم السرية على مواقع لتصاديهم الكترونيا.

وفي إحدى الحالات التي رصدتها “كاسبرسكي لاب” تشير رسالة البريد الإلكتروني إلى أن شحنة العميل قد وصلت إلى مكتب شركة DHL إلا أنه يجب على مستلم الشحنة أن يدخل على رابط ما في غضون 48 ساعة وإدخال بعض المعلومات في صفحة تتبع الشحنة وإلا سوف تعاد إلى المرسل.

ومع ذلك، بدلا من أن يؤدي الرابط إلى موقع شركة DHL فإنه يأخذ المستخدم إلى صفحة التصيد الإلكتروني المصممة لتبدو مثل صفحة شركة DHL حيث يكون مطلوبا منه كتابة المعلومات الشخصية الخاصة به.

ولذلك تنصح “كاسبرسكي لاب” مستخدمي الإنترنت أن يظلوا منتبهين وحذرين خاصة خلال فترة العطلات مشددين على ضرورة عدم الدخول مباشرة على الروابط المبينة في رسائل البريد الإلكتروني ولكن يجب كتابة عنوان الموقع الإلكتروني يدويا لزيارته لتتأكد من أنه موقع حقيقي.

كاسبرسكي-لاب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status