التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف 2016 جميل وكامل عن ذكرى المولد النبوي الشريف بالعناصر (تحديث)

الان نتعرف علي موضوع مختصر وكامل وهو موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف 2016 الموضوع جميل و كامل عن ذكرى المولد النبوي الشريف بالعناصر كما نقلنا لكم قبل ذالك ، مقدمة اذاعة عن المولد النبوي الشريف 2016 .. إذاعة جاهزة عن ”المولد النبوي“ كلمة اذاعة عن مولد الرسول من هنا .

بحث جاهز عن المولد النبوي للطباعة موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف 2016 كامل العناصر حيث تاريخ الاحتفال بالمولد يرجع المسلمون الذين يحتفلون بالمولد النبوي بداية الاهتمام بيوم مولد رسول الله إلى النبي محمد نفسه حين كان يصوم يوم الاثنين ويقول “هذا يوم وُلدت فيه” المولد النبوى الشريف سيوافق يوم الأربعاء 23 ديسمبر الحالي.
كانت “مكة” على موعد مع حدث عظيم كان له تأثيره في مسيرة البشرية وحياة البشر طوال أربعة عشر قرنًا من الزمان، وسيظل يشرق بنوره على الكون، ويرشد بهداه الحائرين، إلى أن يرث الله الأرض وما عليها، كان ميلاد النبي “محمد” صلى الله عليه وسلم أهم حدث في تاريخ البشرية على الإطلاق منذ أن خلق الله الكون، وسخر كل ما فيه لخدمة الإنسان، وكأن هذا الكون كان يرتقب قدومه منذ أمد بعيد.
يعتبر ميلاد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ويوم مولده من اهم الاعياد التى يحتفل بها المسلمون فى العالم ، ويحتفل المسلمون ليس باعتباره عيدا بل يعتبر فرحا بمولد النبى محمد صلى الله عليه وسلم ، ولد الرسول فى الثانى عشر من ربيع الاول هجريا ويحتفل المسلمون باوائل شهر ربيع الاول بالمولد النبوى الشريف.
وقد ذهب الفلكي المعروف “محمود باشا الفلكي” في بحث له إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولد يوم الإثنين (9 من ربيع الأول الموافق 20 من أبريل سنة 571 ميلادية).
نسبه الشريف هو “أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة”، ويمتد نسبه إلى “إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان”، وينتهي إلى “إسماعيل بن إبراهيم” عليهما السلام.
حيث يعتبر المولد النبوى الشريف هو ميلاد سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث يعد يوم ميلاده من اهم الاعياد التى نحتفل بها وكافة المسلمون فى العالم كله , حيث يحتفل المسلمون جميعا على انه ليس اعتبارا انه عيدا بل لانه يعد فرحا للمولد النبوى الشريف لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ,ولد الرسول محمد عليه افضل الصلاه والسلام فى اليوم الثانى عشر من ربيع الاول هجريا , حيث يقوم المسلمون جميعا بالاحتفال بأوائل الشهر ربيع الاول بمولد النبى من خلال مدح الرسول وتقديم الزكاة والماكولات واداء الفرائض وايضا زيارة مسجد الرسول واداء العمرة .

وشرف سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى اليوم 12 من شهر ربيع الاول من عام الفيل حيث شرف الكون باككله بميلاد سيد الخلف وخاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث ولد يوم الاثنين التايع من ربيع الاول الموافق 20 من شهر ابريل لعام 571 ميلاديا ,ذلك حيث ان نسبة الشريف هو ابو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مره , ويمتد نسبة ايضا الى الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وينتهى حتى اسماعيل بن ابراهيم عليهم السلام .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status