التخطي إلى المحتوى
موعد صيام يوم عاشوراء 1438 صور عاشوراء و فضله العظيم

 صور عاشوراء و فضله العظيم شهر محرم اول الشهور في السنة الهجرية وهو شهر عظيم أمرنا سيدنا محمد بالصيام فيه و الاكثار من العمل الصالح نبأ مصر ويأتي صيام عاشوراء في هذه الايام وهو في اليوم العاشر من محرم و كان يصومه النبي .

دار الافتاء تحدد موعد صيام عاشوراء و فضله

حيث اعلنت دار الافتاء المصرية أن صيام يوم عاشوراء وهو يكون في  العاشر من محرم سوف يكون يوم 23 من اكتوبر الجاري ” وعلي المسلمين ان يصوموه حقآ انه ليس فرض و لكنه مستحب أن فضل صيام يوم عاشوراء يكفر سنة ماضية ويغفر الذنوب التي كانت في هذه السنة .

قصة يوم عاشوراء

نسأل دائمآ لماذا نصوم يوم عاشوراء وسوف نوافيكم بالرد ” حيث ان في هذا اليوم حدث فيه نجاة سيدنا موسي من فرعون و قومه حين انشق البحر و بعد ان قام سيدنا موسي بالسير و النجاة ” قام الله تعالي باغلاق البحر علي قوم فرعون و أغرقهم جميعآ ” و منذ هذا الوقت يقومون اليهود ب صيام يوم عاشوراء .

موقف رسولنا الكريم من صيام يوم عاشوراء

و حينما عرف النبي ان قوم اسرائيل يصومون هذا اليوم احتفالآ بنجاة سيدنا موسي من فرعون ومنذ هذا الوقت و الرسول يصوم هذا اليوم حيث انه قال ان المسلمين احق بالصيام منهم ” و لكي نختلف عن اليهود أمرنا الرسول ان نصوم يوم التاسع و العاشر من محرم او العاشر و الحادي عشر من محرم

الاعمال المستحبة في هذا اليوم

الاعمال الطيبة ليس لها موعد ولا وقت و لكن في هذا اليوم علينا بالصيام ” و الصلاة  ” و تقديم الصدقات و عمل الخير لكي نكسب رحمة الله و مغفرته .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats