التخطي إلى المحتوى
Fujitsu تحاول انقاذ نفسها مع بداية العام المقبل

fujitsu

لعلنا جميعا نعرف الشركة اليابانية ” Fujitsu فوجيتسو” ونعلم انها من اقوي الشركات الموجودة بالسوق ولكن من الواضح انها تعاني من بعض الازمات داخل قطاعات الانتاج .
لذلك نظر لتعثر الحال في قطاع أجهزة الكمبيوتر بنوعيها الشخصية والمحمولة في الشركة نتيجة ضعف مبيعات القطاع قررت الشركة حل المشكلة ولكن بطريقة محاولة انقاذا ما يمكن انقاذه.
لذلك قررت الشركة فصل هذا القطاع عن قطاع الهواتف الذكية ليكون كل قطاع وحدة مستقلة بذاتها وسيحصل كل قطاع منها على اسم خاص به وتعتبر الشركة ان ذلك خطوة مبدئية للتخلص من القطاع الخاسر بحلول شهر فبراير المقبل.

Fujitsu_Lifebook_A514_Gesamtansicht
وذكرت الشركة سبب انحفاض مبيعات القطاع يعود إلى صعوبة تحقيق التمايز بين منتجاتها نظرا لإنتاجها في قطاع واحد ونظرا لصعوبة المنافسة التي تواجهها مع الموردين في الدول الناشئة والصاعدة في الوقت الذي تشهد فيه أسواق أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة منافسة شرسة.
وسيكون اسم الشركة المتخصصة بالحواسيب الشخصية Fujitsu Client Computing Limited في حين أن الشركة المتخصصة بالهواتف المحمولة Fujitsu Connected Technologies Limited.
وسيساعد هذا الفصل الشركة على المحاسبة والمسائلة بشكل أفضل عند وجود أي تقصير في قطاع دون التأثير على القطاع الآخر كما سيكون هناك مجال أوسع لتغيير مناصب الإداريين لزيادة الكفاءة.

Fujitsu_Stylistic_Q555-tech-boom.com-01

متكخطكجحدج

اري ان هذه خطوة جاءت في وقتها من شركة فوجيتسو نظرا لانخفاض المستمر في مبيعات قطاع أجهزة الكمبيوتر حيث لو استمر الحال كما هو كانت الشركة ممكن ان تبيع هذا القطاع لاحدي الشركات.
كما فعلت شركة سوني سابقا وباعت vaio وكمان قسمت الشركات لقطاعات مختلفة ونحن نعلم انه من وقت قصير فصل قطاع حساسات الكاميرات ليصبح قطاع منفصل بذاته.
وكما فعلت شركة اتش بي HP ايضا وفصلت قطاع أجهزة الكمبيوتر عن قطاع الطابعات عن قطاع خدمات الشركة الاخري

Fujitsu-Lifebook-T935-tech-boom.com-01

fujitsu-is12t

Fujitsu-Lifebook-T734

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status