التخطي إلى المحتوى
شقق وزارة الاسكان moh.gov.eg كيفية سداد حجز شقه بأكتوبر و القاهرة الجديدة من مشروع المليون وحدة سكنية

شقق وزارة الاسكان moh.gov.eg كيفية سداد حجز شقه بأكتوبر و القاهرة الجديدة من مشروع المليون وحدة سكنية هذا بناء علي طلب القراء تقدم لغة العصر أهم واخر اخبار وزارة الاسكان ومشروعات الاسكان الأجتماعى والإسكان الاقتصادى اون لاين.

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح 14 ألِف وحدة سكنية في مدينتي أكتوبر والقاهرة الجديدة نهاية شهر أبريل المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم طرح 13 ألفا في مدينة 6 أكتوبر و1000 وحدة في مدينة القاهرة الجديدة.

وسوف تكون الشقق الجديدة 90 مترا كاملة التشطيب، بنظام 3 غرف وصالة.

وأشار وزير الاسكان إلى أنه سينطبق على المتقدمين تعديلات قانون التمويل العقاري، حيث تم تحديد الدخل الشهري للأعزب 2250، و3000 جنيه للأسرة وهو ما يتيح الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للتقدم لهذه الوحدات.

شروط الحجز في مشروع  وزارة الاسكان مشروع 14 ألف ”شقة متشطبة” بأكتوبر والقاهرة الجديدة

  1. لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 45 سنة في بداية مدة الحجز
  2. يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارى
  3. لا يحق للمتقدم أو الأسرة ( الزوج / الزوجة / الولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة والمحافظات
  4. أن يكون المتقدم من محدودي الدخل وألا يزيد دخله السنوي طبقا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية
  5.   الا يكون المتقدم قد حصل على وحدة سكنية أو قرض تعاونى أو قطعة أرض سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير
  6. عدم إمتلاك ( الزوج / الزوجة / الولاد القصر) أى وحدة سكنية
  7. أن يكون من أبناء المحافظة والمرتبط بها عملا وإقامة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها
  8. وفى حالة مخالفة الشروط يكون مسئولا جنائيا ومدنيا، ويعاقب طبقا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي، ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقها مع تطبيق قانون التمويل العقاري وتعديلاته” .

 

المستندات المطلوبة للتقديم لشقق وزارة الاسكان   مشروع 14 ألف ”شقة متشطبة”

  1. صورة من بطاقة الرقم القومي، للمتقدم وزوجه ”سارية”
  2. شهادة التأمينات الاجتماعية
  3. شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية واجمالى الدخل الشهري أو أي مستندات أخرى يراها العميل توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل
  4. بالنسبة لأصحاب المهن الحرة ، فيتم تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهرى أو السنوي، وصورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية
  5. لأصحاب المشروعات الصغيرة (محل – ورشة …..)، وتقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة ( صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الابناء (رقم قومي مميكنة)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.
أسلوب التقدم والسداد لشقق وزارة الاسكان

يتم سداد مقدم الحجز بمبلغ 5000 جنيه ( يرد فى حالة عدم التخصيص )، بجانب 100 جنيه (مصاريف استعلام لا ترد) ويتم سداده في أى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية ، وذلك على الحساب الجاري رقم (70822) لحساب بنك التعمير والإسكان والمفتوح بمكتب بريد الزمالك .

ويتم ملء النموذج المرفق بخط واضح ويرسل مع المستندات المطلوبة وصورة ايصال السداد داخل مظروف مغلق يكتب عليه المحافظة والمدينة أو المركز المراد الحجز بها، وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان، بالمحافظة المراد الحجز بها والموضح بعاليه ، وسيتم إخطار المستحقين لاستكمال سداد 15% من ثمن الوحدة ، و حال عدم قيام المستحقين بالسداد فى خلال شهر من تاريخ الاخطار يتم إلغاء الحجز .

ويتم التخصيص طبقا لعدد الوحدات المتاحة، وسيتم مراعاة تخصيص 5% من الوحدات لذوى الإعاقة والإحيتاجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم، وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة.

علما أن القسط الشهري يبدأ من 480 جنيها (كحد أدنى ) بزيادة سنوية 7% كحد أقصى لمدة 15 عاما، يتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن ، ويقدم صندوق التمويل العقاري دعما نقديا يتراوح بين 5 إلى 25 ألف جنيه طبقا للدخل، ويقدم البنك المركزي من خلال البنوك المشاركة تمويلا للوحدة بأسعار عائد مخفضة (تحسب على أساس متناقص) وتبلغ 7% ولا يتم تغيرها طوال فترة التمويل.

يذكر أن لجنة القيد بالبورصة المصرية كانت قد وافقت علي نشر تقرير إفصاح شركة “بالم هيلز” للتعمير بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المرخص به من 3.5 مليار جنيه إلى 6 مليار جنيه بزيادة قدرها 2.5 مليار جنيه.

ومن جهة أخرى طالب ائتلاف شباب مشروع دار مصر “الإسكان المتوسط”، الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق بإعادة النظر مرة أخرى في الأقساط الخاصة بالمشروع.

وأكد الائتلاف، أن وزارة الإسكان عليها مد فترة التقسيط إلى 7 سنوت، نظرا لتعقيدات التمويل العقارى، الذي يمثل عبئا كبيرا على المواطنين الحاجزين في المشروع على اعتبار أن الكثير لديه التزامات أسرية.

وفي تصريحات لها قالت إيمان حمدى، مدير الإسكان الاقتصادى بمحافظة أسيوط، إن مجلس الوزراء وافق على ضم المواطنين المتقدمين للحجز فى مشروع الإسكان القومى فى الفترة من 2005 إلى 2008 والمسددين لقيمة مقدم الحجز وهو 5 آلاف جنيه بمشروع الإسكان الاقتصادى، والذين يبلغ عددهم حوالى 2700 مواطن.

وقد  أكد المهندس أحمد عمران عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أن الجهاز يعمل على قدم وساق لتنفيذ المرحلة الثانية من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى، ” المليون وحدة سكنية “.

يذكر أن المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أسيوط الجديدة، تضم تنفيذ 7584 وحدة سكنية بواقع 316 عمارة سكنية، وذلك بعد أن تم الانتهاء تماما من تنفيذ جميع وحدات المرحلة الأولى من الإسكان الاجتماعى والبالغ عددها 1008 وحدات سكنية.

الموقع الرسمي لوزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status