التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم انخفاض في الأجور و المرتبات الشهر القادم للمعلمين والاداريين

قرار اليوم حيث نتعرف علي سبب انخفاض الشهر القادم للمرتبات العاملين فى وزارة التربية والتعليم علي نبأ مصر ، وزارة التربية والتعليم انخفاض في الأجور و المرتبات الشهر القادم للمعلمين والاداريين فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

مفاجأة صادمة جديدة يعيشها المعلمين في هذه الأيام إلا وأنه على الرغم من إضافة علاوة ال10% التي منحها رئيس الجمهورية السيسي لكافة العاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، وقد فوجىء المعلمون أن رواتبهم قد انخفضت على الرغم من إضافة مبلغ علاوة ال 10% للمرتب، وهذا جعل المعلمين يتسألون لماذا يوجد انخفاض المرتبات على الرغم من إضافة علاوة ال10% التي أقرها الرئيس السيسي.

حيث يجيب على هذا التسأول أحد الموجهيين الماليين في إحدي المديريات التعليمية، حيث قال أن هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة حيث يقول أن الخصم جاء بسبب زيادة مقدار الحد الأقصى لنسبة المعاش بالنسبة للأجور المتغيرة حيث أنها كانت في العام الماضي 1590 جنيه أما هذا العام فقد بلغ الحد الأقصى لنسبة المعاش بالنسبة للأجور المتغير هو مبلغ 1830 جنيه.

وأشار الموجه المالي والإداري نضرب بذلك مثال توضيحي:-

يتكون جدول مفردات المرتب من خانتين وهما :-

1- الاستحقاقات وهو يتضمن (الأساسي + 15% حصة الحكومة في المعاش + 2% حصة الحكومة في المكافأة + 1% إصابة عمل + 1.5 % تأمين صحي + العلاوات الغير مضمومة بداية من 2010 وحتى 2014 + قيمة حافز 25% + جميع البدلات (بدل معلم وبدل اعتماد وعلاوة أعباء وظيفية + حد أدني + جهود) + غلاء إضافي + علاوة اجتماعية + 15% حصة الحكومة من المتغيرات + 1% إصابة عمل من المتغيرات + 10 جنيه.

2- الاستقطاعات وهي تتضمن (15% حصة الحكومة في المعاش الثابت + 10% إشتراك الموظف في المعاش الثابت + 1% إصابة عمل ثابت + 15% حصة الحكومة في المعاش المتغير + 10% اشتراط الموظف في المعاش المتغير + 1% إصابة عمل متغير + 8% حصة الموظف في المكافأة + 2% حصة الحكومة في المكافأة (نهاية الخدمة) + 2% تأمين ثابت + أشتراكات النقابة والنوادي + الدمغة + ضريبة كسب العمل.

بعد ذلك يتم خصم جملة الاستقطاعات من الاستحقاقات يظهر صافي المرتب الذي يتقاضاه الموظف

وأضاف الموجه المالي والإداري توضيح أكبر حيث قال أن الأجور المتغير هي (العلاوات الغير مضمومة + جميع الحوافز والبدلات) يتم استقطاع 10% منها لحساب الهيئة القومية للتأمين والمعاش وبحد أقصي 1830 جنية بدلاً 1590 فمثلاً إذا كان جملة المتغيرات التي يحصل عليها الموظف هي 1830 جنيه فيكون المبلغ المخصوم هو 183 جنيه بعكس العام الماضي 159 جنيه.

و قد في النهاية فإن كل من كان جملة المتغيرات التي يتقاضها أكثر من 1830 جنيه سيتم خصم 24 جنيه منه أم الأقل من هذا المبلغ فلن يخصم منه شيء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats