التخطي إلى المحتوى
اخبار مصر الانتخابات البرلمانية 2015 فى مصر

اخبار مصر ، الانتخابات البرلمانية الجديدة 2015 قامت اللجان العليا للانتخابات البرلمانية فى مصر بالاعلان عن قبول اوراق حوالى 5420 مرشحا على المقاعد الفردية وايضا حوالى تسعه قوائم للاقاليم الاربعه .

حيث انه احاطت عنده تعقيدات طويلة من اجل تشكيل التحالفات فى النظام الفردى والقوائم ايضا والتى من اهمها هى انسحاب احزاب اليسار من القوائم الانتخابية ومن اجل اكتفاء المنافسة على حوالى 45 مقعدا من المقاعد الفردية وقامت اللجنة العليا بالاعلان عن قبول كافة الاوراق الخاصة بقوائم حزب النور , والتحالف الجمهورى  للقوى الاجتماعية وايضا اوراق السلفى وفى حب مصر وايضا فى حب مصر لاقليم الصعيد واقليم القاهرة كما وافقت على اوراق قائمتان الصحوة الوطنية وقائمتان فرسان مصر وائتلاف نداء مصر ، وكان بانه تشكلت قوائم جزب النور بشكل اساسي من اعضائة السلفيين وللافراد اللازمين على حسب نظام الكوتة مثل المرأة والاقباط .

ونذكر اليكم الان من خلال نبأ مصر المسؤلة عن تنسيق قائمة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية حيث تولت المستشارة تهانى الجبالى الداعمة لنظام الرئيس عبد الفاتح السيسي , حيث تحتوى قائمة الوكيل السابق لجهاز المخابرات والذى يدعى حسام خير الله حيث انه تم ترشيحة فى السابق لرئاسة الجمهورية لعام 2012 ،عرضت قائمة الصحوة الوطنية الى اخبار عن وجود مقربين من جماعات الاخوان من بين مرشحين هذه القائمة حيث انها كانت الاكثر ابتعاد عن كافة الاضواء ولم يكن مرشحيها معروفين .

وذكر المنسق المسؤل عن القائمة احمد حسن بأن القائمة مدعومة من رابطة الصحوة الازهرية الصوفية والتى يرئسها الشيخ محمد الاسوانى المسؤل عن القائمة وهو رجل صاحب موقف واضحة وصريحة ضد جماعات الاخوان .

اما من حيث قائمة فرسان مصر فهى تكون منبثقة عن حزب يعمل على حمل نفس الاسم ويكون لمسؤل عنه ورئيس هذا القسم هو اللواء الاسبق عبد الرافع درويش حيث يعد هذا الحزب الذى انفرد بواحد من الاحزاب العديدة الذى انفرد بكافة القائمة التى تأسست بالاخير .

اما من حيث قائمة ائتلاف نداء مصر فهى تدخل فى منافسة قوية ضد القائمة الاكثر نفوذا وهى فى حب مصر , والتى تحتوى على رأسها طارق زيدان الذى ظهر اسمه فى ثورة 25 يناير , فهو يعد شاهدا اول بقضية موقعه الجمل , حيث اوضح فى شهادتة الى تخاذل قوات الجيش بشكلا متعمدا عن انقاذ الكثير من المتظاهرين .

ويتفق المرشحون الان فى مناقشة على شغل حوالى 448 مقعدا للنظام الفردى وعلى حوالى 205 دائرة من انتخابات النظام الفردى وحوالى 120 قائمة المطلقة وحوالى اربعه دوائر للقائمة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status