التخطي إلى المحتوى
موعد المولد النبوي الشريف 2016 متى عطلة المولد النبوي 2015 في مصر #المولد_النبوي ”تحديث“

الان نتعرف علي موعد المولد النبوي الشريف 2016 وايضا معكم عطلة المولد النبوي 2015  ، كل عام وانتم بخير والامة الاسلامية والانسانية جمعاء بالف حير ،ونحن نستقبل العام الجديد 1437 نقدم لكم موعد المولد النبوي الشريف 2015-1437 تاريخ عطلة العيد لهذا العام في مصر والدول العربية ، متى يكون موعد “ميلاد الرسول” المولد النبوي 2015 تاريخ اجازة العيد في مصر والعالم العربي في ذكرى المولد النبوي في مصر , الاردن, الامارات, ايران, اليمن , ليبيا, عمان, موعد , المولد النبوي الشريف, تاريخ, عطلة, عيد, المولد النبوي 2015-1437.

وفى مناسبة مولد الرسول ،يحتفل العالم العربي والاسلامي بمناسبة مولد خير البرية الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم ) بعد ان تم تحديد متى سيكون موعد المولد النبوي الشريف 2015 حيث يوافق يوم الاربعاء 23 ديسمبر 2015 حسب التاريخ الميلادي، الموافق تاريخ 12 من شهر ربيع الاول لعام 1437 حسب التقويم الهجري، وسوف تقام احتفالية دينية بمناسبة المولد النبوي 2015 بالتنسيق مع الازهر الشريف كما يجري كل عام في موعد المولد النبوي الشريف.

وفى هذا السياق ،فقد اعلنت الجهات الرسمية في عدد من البدان العربية ان موعد المولد النبوي الشريف 2015 اجازة او عطلة رسمية للجميع سواء الوظائف الحكومية او القطاع الخاص ومن بينها مصر السودان ، العراق ، الاردن ، المغرب، الجزائر ، تونس ايضاً عطلة المولد النبوي الشريف رسمية. كذلك سيكون موعد المولد النبوي 2015 اجازة رسمية في كل من دولة الامارات و الكويت ، البحرين، عمان ، قطر وفي فلسطين المحتلة ما عدا السعودية التي تحرم الاحتفال بميلاد الرسول وتعتبرة بدعة.

وبالفعل فقد بدأت اليوم مظاهر الاحتفال المعتادة في الشارع المصري قبل موعد المولد النبوي لسنة 2015/1436 حيث نشطت محلات الحلويات ببيع حلاوة المولد النبوي وعروس المولد وغيرها مما يرتبط بمناسبة الاحتفال بمولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، كما تستعد وزارة الاوقاف المصرية الان لتجهيز احتفالية المولد النبوي الشريف والتي يتوقع ان يحضرها عدد من الشخصيات الرسمية وممثلي الحكومة المصرية.

وبهذه المناسبة نهنىء الجميع ،و نكون نشرنا لكم موعد المولد النبوي الشريف 2015 – 1473 فكل عام وانتم بخير.

موعد اجازة المولد النبوى 2015

منةالجدير بالذكر أن الحكومة المصرية تعطي إجازة رسمية في ذكرى المولد النبوي الشريف وسوف يتوافق هذه السنة مع يوم السبت 3 يناير وفي ختام العام سوف تكون هناك إجازة جديدة بمناسبة المولد النبوي لعام 1437 الذي سوف يتوافق في أحد أيام 22 أو 23 ديسمبر لعام 2015 .

ولقد اقترب ميعاد المولد النبوي الشريف لعام 2015 والذي سيكون تحديدا يوم السبت الموافق لتاريخ 3 يناير – كانون الثاني 2015 ميلادية، يوافق تاريخ 12 ربيع اول لسنة 1436 هجرية، وكالعادة اول المحتفلين بمناسبة المولد النبوي هم المصريون وبدأت مبكرا محلات الحلويات و السوبر ماركت في عرض حلاوة المولد واسعار اغلبها في متناول الجميع في مصر.

وفى السياق ،واما تاريخ اجازة عيد المولد النبوي 2015 فتتوافق مع تاريخ ذكرى يوم المولد النبوي الشريف المبين اعلاه ، لكن برودة الجو وحالة الطقس المتوقعة بالاضافة الى امتحانات المدارس و الجامعات لن تسمح للافراد بالتفكير بالسفر او قضاء الاجازة بعيدا عن المنزل.

وكذالك وفي موعد عطلة المولد النبوي 2015 لن تكون هناك اي امتحانات في المدارس الابتدائية و الاعدادية و الثانوية وكذلك بجميع الجامعات ، وايضا تمنح اجازة لجميع العاملين في القطاع الحكومي لكن الخاص يختلف من شركة ومؤسسة لاخرى.

وفى السياق ،بالطبع فان يوم المولد النبوي، يكون موسم للمصريين بمعنى ان هناك اكلات تصنع مخصوص في هذه المواسم المحشي وخلافه.

وكذالك ايضا يقوم الاهل باهداء حلاوة المولد النبوي لغيرهم ويتم تبادلها خصيصا بين المخطوبين لانها كما قلنا سابقا موسم . الملاحظ انتشار عروسة المولد الناطقة البلاستيك الان بدلا من الحلاوة وهي من اهم هدايا المولد النبوي.

وفى ذات السياق ،اما اذا كنت تنوي المكوث في البيت في موعد المولد النبوي الشريف 2015 فمما لا شك فيه انه بامكانك متابعة العديد من البرامج الدينية والاستماع الى الاغاني الدينية والابتهالات ، الى جانب مشاهدة فيلم فجر الاسلام و الرسالة ، واسلاماه ، الشيماء و غيرها.

وكذالك اذا كنت تفكر ماذا تفعل في ميعاد عيد مولد النبي واين بامكانك قضاء الاجازة فهناك فعاليات مميزة تكون في سيدنا الحسين بالقاهرة على سبيل المثال والمناطق الاثرية الاسلامية كوكالة الغوري و بيت السحيمي.

ومن الجدير بالذكر بان الغالبية العظمى في الدول العربية والاسلامية تحتفل بمناسبة المولد النبوي الشريف 2015 ويكون هذا اليوم بمثابة عطلة حكومية، فيما عدى بعض الدول التي تمنع الاحتفال بشكل رسمي لوجود فتاوي اسلامية تعتبر بان الاحتفال بالمولد النبوي هو نوع من البدعة.

وفى هذا السياق ،وبمناسبة المولد النبوي نهنئ جميع الامة العربية و الاسلامية من المحيط الى الخليج وتحديدا في : سوريا ، لبنان ، فلسطين ، العراق ،السودان ، اليمن ، الامارات ، السعودية ، قطر ، البحرين ، الكويت ، عمان ، المغرب ، تونس ، الجزائر ، ليبيا وايضا جميع المغتربين بالخارج كل عام والعالم بخير.

حكم الإحتفال بالمولد النبوي الشريف

يتسائل المسلمين في كافة أنحاء العالم عن حكم احتفالات المولد النبوي الشريف، و في هذا السياق، أعلنت دار الإفتاء المصرية بأنه لم يرد في الكتاب والسنة بأن المسلمون كانوا يحتفلون بالمولد النبوي الشريف، و بالتالي فإن الاحتفال به يعتبر بدعة، و لكن يعبر المسلمون عن فرحتهم بهذه المناسبة العظيمة من خلال الاقتداء بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم واتباعها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats