التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن الوطن 2016 .. مختصر بالعناصر مقدمة بحث فضل الوطن على ابنائه

موضوع شامل ومختصر  تعبير عن الوطن  موضوع عن الوطن نقوم بعرض الموضوع لطلاب المدارس في المراحل المختلفة شامل العناصر والمقدمة والموضوع والخاتمة لجميع المراحل الدراسية سوف نقدوم بعرض العديد من المواضيع بطريقة مختلفة في هذا الموضوع.

العناصر  المقدمة  فضل الوطن على ابنائه  اهميه الوطن  الوطن والامن ةوالامان  اثر ذالكَ على الفرد والمجتمع  واجبنا نحو الوطن  الخاتمة.

موضوع تعبير عن الوطن 2016

مما لاشكَ فيه ان هذا الموضوع من الموضوعات الهامة في حياتنا ولهذا سوف اكَتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله ان ينال اعجابكَم ويحوز على رضاكَم ان الوطن له فضل كَبير على ابنائه فقد عشنا تحت سمائه وشربنا من نيله وبه الاقاراب والاصدقاء والاخباب وهم اهم شئ في حياتنا ولامعنى لحيتنا من دون الوطن .

قد قال الشاعر ” وقاكَ الله ياوطن  من الافات والمحن ” ”وصانكَ ياحما الاسلام  من شر ومن فتن فداءكَ مهحتى ابدا  ولست امون بالتماني ” في هذه الابيات يعبر الشاعر عن شدة حبه لوطنه وان يحميه من الشدائد والمصائب والصعاب وفى الوطن العلم والتقوى والايمان والامن وله اثر كَبير على الفرد والمحتمع .

لذالكَ يحب علينا حماية وطننا من اى اعتداء او استعمار والتضحية من اجله بالروح والدم كَما قال الشاعر ” فداؤكَ مهجتى ” وهذا البيت يوضح الشاعر فيه انه يضحى من اجله وطنه ويحب بلده مثل الطير الحر ولا يتقدم الوطن الا بانائه وعلى كَل انسان ان يبنى وطنه ويحميه من الاعداء ويتعلم ويجتهد لينهض بالوطن وهكَذا لكَل بداية نهاية وخير العمل ماحسن اخره وبعد هذا الجهد المتواضع اتمنى ان اكَون موفقا في سرد العناصر السابقة سردا امنا فيه مبينا الاثار الايجابية والسلبية لهذا الموضوع الشاق .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status