التخطي إلى المحتوى
اخبار اوروبا : البرلمان الأوروبى يسحب حصانتة من مجرى بتهمة التجسس لروسيا

اخبار اوروبا حيث قرر اليوم السبت 19/12/2015 البرلمان الأوروبى وفى، خطوة تصعدية غير مسبوقة فى ،تاريخة بسحب الحصانة من أحد أعضائه ،بسبب ما زعمه البرلمان من شكوك مقبولة ،فى قيامه بممارسة أنشطة تجسسية لحساب دوله روسيا الاتحاديةن وذلك بحسب نص ما أورده بيان صادر عن، البرلمان الأوروبى ببروكسل.

اخبار البرلمان الاوروبى ،ويعتبر النائب “بيللا كوفاكس” من، مواليد مدينة بودابست عاصمة المجر لأب، روسى ويبلغ من العمر “55” عاما وينتمى إلى حزب جوبيك، اليمينى نوالذى يعنى  المزيد ،لأجل مجر أفضل الذى، شارك فى تأسيسه عام 2003.

اخبار اوروبا وقد كان فى ،سبتمبر 2014 حيث طلب البرلمان، الأوروبى من “المدعى العام” المجرى تعليق ،الحصانة التى يتمتع بها بيللا كوفاكس، باعتباره عضوا فى ،البرلمان المجرى وذلك لتمكين البرلمان الأوروبى ،من التحقيق معه فيما هو منسوب إليه من تهم، بالعمل لحساب المخابرات الروسية .

وعليه بالإضافة إلى ذلك قالت مصادر ،مؤكده داخل  البرلمان الأوروبى الى أن “سيفيتلانا ايزيستونيسا” زوجة كوفاكس كانت عميلة سابقة، للاستخبارات السوفيتية” كى جى بى خلال” وذالك خلال فترة الحرب الباردة، اتصالات مع موسكو فضلا عن كونها زوجة ،سابقة للعالم النووى الروسى، وكان يعمل فى جامعة موسكو .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status