التخطي إلى المحتوى
القوات العراقية تنجح اليوم فى السيطرة على عدة مواقع “محافظة بيجى”

اليوم ننشر لكم كافة التفاصيل الاخبارية عن اهم الانباء فى العراق بغداد , نحن نعرض هنا اخر اخبار فى متابعة مستمرة ومتجدده شاملة ويوجد بها كافة الاحداث وايضا الاوضاع فى بغداد .

حيث استطاعت االقوات العراقية تنجح اليوم فى السيطرة على عدة مواقع منها مدينة بيجى التى توجد فى محافظة طلاح الدين يوم امس الاربعاء , ومازالت توجد مخازن كثيرة تحتوى على الكثير من الاسلحة هناك والعتاد كانت تحت سيطرة قوات داعش نجحت قوات العراق فى السيطرة عليها .

حيث كانت القوات العراقية عملت على فرض طوقا مؤمنا في منطقة الصينية فى غرب محافظة بيجى فى سياق اقامتها بالعديد من العمليات الواسعه من اجل السيطرة على محافظة صلاح الدين فى العاصمة العراقية ببغداد .

وهذه العمليات ادت الى حدوث اشتباكات كبيرة مع تنظيم الدولة الاسلامية تنظيم داعش , حيث ادت الى اصابة كثير من داعش والقيادى فى التنظيم الاسلامى “ابو ماهر “, وهذا هو القيادى الكبير الذى يوجد فى محافظة صلاح الدين ببغداد , وقد تم العثور عليه من خلال التنصت على احدى مكالماتة الصوتية من خلال استخدامة الى جهاز لاسلكى .

وعملت ايضا القوات العراقية على الاشتباكات والقتال حتى تتمكن من هزيمة واخراج داعش من مدينة بيجى بالكامل الذين عملو على السيطرة عليها فى عام 2014 بشهر يونيو وايضا السيطرة على مصفاة النفط بالمحافظة ، وانه تم القصف من جهه اخرى من خلال طائرات بدون طيار قائم عليها فى محافظة الانبار التى توجد فى غرب العاصمة العراقية ببغداد حيث انه يتخذها تنيظ الدولة الاسلامية تنظيم داعش مقرا لهم .

وايضا استهدفت طائرات الجيش القوات العراقية مقرات داعش وعملت على تدميرها وعلى تدمير مستودعات تحتوى على الكثير من الاسلحة وعتاد وهذه ادت الى قتل بعض من المسلحين فى مناطق الحميرة في محافظة الانبار “بغداد” .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status